ikobo.com

افكار لمواقع تجارية او التجارة الالكترونية الفردية وطرق الكسب المادي المشروع من الموقع,والنقاش في هذا المجال.
مغلق
Windows
عضو فعال
مكان: LocalHost

ikobo.com

مشاركة بواسطة Windows »

مرحبا اخواني المفيدين

جلست ساعيتن افر في الموقع وفهمت بصراحة انه بديل ممتاز جداً عن paypal الي مايقبل اي دوله عربية وعلى مافهمت

ان معظم الدول العربية مقبوله

http://www.ikobo.com/view_country_php.html

ويمكن لاي اثنين مشتركين في الموقع ارسال نقود لبعضهم البعض...يعني لو كنا كلنا مشتركين راح تكون التعاملات المادية بيننا سهلة جداً...

مثل الاجانب تلقاهم في المنتديات بيع وشراء نطاقات تصاميم خدمات بمجرد عنواين paypal وانا ياحسره تفوتني صفقات موت لاني ما اقدر اتعامل مع paypal فاعتقد لو كان اعضاء المنتديات العربية الikobo عندهم زي الpaypal عند الاجانب بتكون فله :)

وفهمت ان العميل يصرف له بطاقة i-Kard وهي تعتبر Visa Debit Card تقدر تسحب فلوسك بها من اي صراف الي يحمل شعار Visa Plus وطبعاً هذا الشعار مالي البلد :D انا متأكد على الاقل من السعودية

بس مدري هل سبق احد تعامل معها هل استلم بطاقة فعلاً هل صرفت له البطاقة او صرفته :wink:
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي Windows, كنت قد درست هذا الموقع دراسة نظرية كاملة واعجبني جداً لكن ما منعني من الدراسة العملية والاقدام والاشتراك..

هو ماقلت
فاعتقد لو كان اعضاء المنتديات العربية الikobo عندهم زي الpaypal عند الاجانب بتكون فله
ما لفائدة عندما اقول لشخص تستطيع الدفع لي عبر ikobo فيقول ماهو ikobo هذا :? فامكث اشرح لكل شخص كيف يشترك وكيف يدفع :evil:

الان بعد ثمان شهور لا اعرف مدى انتشارة لكن لو كان هناك عرب يستخدمونه كثيراً فسيكون مفيد من ناحية مناظره paypal ...وقد قررت عمل موقع عربي خاص بهذا الموقع لكي اشرح كل مافية وكيفة عملة لكي اساهم في انتشارة وبالتالي تزيده فائدته لكن المشاغل والخوف من المشاكل القانونية منعني...

انت الان ذكرتني به وعندما زرته وجدت امر جديد غير نظرتي كلياً وهو استحداث نظام Merchant Account اي لاحاجة ان يذهب العميل ويشترك في الموقع اولاً ويفهم الفكره ثم يرسل ..اصبح الموقع دمجاَ بين نظام الارسال العادي Person to Person Money Transfer والنظام التجاري Merchant Account وهذا سيدفعني للتجربة العملية قريباً
بس مدري هل سبق احد تعامل معها هل استلم بطاقة فعلاً هل صرفت له البطاقة او صرفته
في فتره الدراسة النظرية جمعني نقاش واحد الاخوة في احد المنتديات وقد اقدم هو فعلاً واكد لي انه حصل على بطاقة وان البطاقة تعمل كما يرام في اي صراف يحمل شعار Visa Plus وهو من السعودية..

يعني اطمئن :)

المشكلة الوحيده ان البطاقة ترسل لك حينما يدفع لك شخص اول مره..اي ان الشخص الذي سيرسل لك اول مبلغ هو من سيحدد عنوانك..وهذا يعني انه يجب ان يكون صديق مقرب جداً...او انت تقوم بالارسال لنفسك عن طريق حساب اخر ..

موفق :)
Windows
عضو فعال

مشاركة بواسطة Windows »

جزاك الله خير اخوي خالد

طمنتي وانا بصراحة ما انتبهت للـMerchant Account تشجعت بقوه وبشترك انا واحد من الشباب ارسله بطاقة ويرسلي بطاقة :mrgreen:

وبعطيكم الاخبار باذن الله :)
DotWeb
عضو نشيط
مكان: W3
اتصال:

مشاركة بواسطة DotWeb »

Windows كتب:جزاك الله خير اخوي خالد

طمنتي وانا بصراحة ما انتبهت للـMerchant Account تشجعت بقوه وبشترك انا واحد من الشباب ارسله بطاقة ويرسلي بطاقة :mrgreen:

بانتظار الاخبار منك يهمني جداً الحصول على خدمة مثل هذة فلا تتأخر علينا :)
Windows
عضو فعال

مشاركة بواسطة Windows »

DotWeb كتب:
Windows كتب:جزاك الله خير اخوي خالد

بانتظار الاخبار منك يهمني جداً الحصول على خدمة مثل هذة فلا تتأخر علينا :)
ابشر اخوي بس اشوف لي واحد ارتاح له يرسلي وارسلة البطاقات بعد البطاقات ان شاء الله اعطيكم العلوم :)
ArabFriends
مراقب
مكان: أرض الله الواسعة
اتصال:

مشاركة بواسطة ArabFriends »

عفوا على هذا التدخل الغريب بالنسبة ل paypal

لكن أنا جربت الدفع ب paypal بنفسي والطريقة ربما تخفى على 99.9% من العرب ، ربما هي معقدة نوعا ما لكنها تنفع ، خصوصا اذا كانت الخدمة غير متوفرة الا عن طريقها

ببساطة اختر من القائمة التي تظهر فيها أسماء البلدان ( فنزويلا ) وهي آخر بلد في القائمة على ما أتذكر ثم ستظهر قائمة أخرى ، اختر دولتك ، أنا كنت أختار مصر ، لأن بطاقتي مصرية

انتبه أنك لو وضعت بطاقة رقم سعودي ووضعت البلد أي شئ آخر فلن يقبل أبدا

:wink:
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

سمعت بهذة الطريقة ولكنها لاتنجح دائماً...او بالاصح نجحت معي مره واحده ومره تم الغاء العملية بعد يومين ثم لم تنجح نهائياً...

طالما ان الموضوع يحتاج تحايل فالابتعاد عنه اسلم ...يجب يجب ايجاد بديل عن paypal هذا..

تحياتي :)
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

صراحة من كلامكم خليتوني افكّر في هذا الموضوع

بس الأول جربوا وأعطوني خبر عشان اتعلم منكم :mrgreen:
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

وش صار معكم ياجماعة :|
mshjiouij
عضو مفيد
مكان: المغرب
اتصال:

مشاركة بواسطة mshjiouij »

تقريبًا مرت سنة كاملة على طرح هذا الموضوع آول مرة.

السؤال الآن: هل هناك من جرب التعامل مع ikobo؟
ما تفاصيل الاشتراك لديهم؟ (هل يمكن لأحد العارفين بلغة شكسبير تقديم ملخص عن قوانين الاشتراك لو أنها تحمل شيئا غير عادي)...

:D
مغلق