مشروع تجاري يحتاج تصميم وافكار

افكار لمواقع تجارية او التجارة الالكترونية الفردية وطرق الكسب المادي المشروع من الموقع,والنقاش في هذا المجال.
مغلق
نونو6
عضو جديد
مكان: الرياض

مشروع تجاري يحتاج تصميم وافكار

مشاركة بواسطة نونو6 »

مساء الخير

كيف الحال يا اخوان,,, في بالي مشروع بس ماني عارف من وين ابتديه واحب اناقشه معاكم يمكن افيد واستفيد ,,

المشروع : لدي مشروع تجاري صغير نسبيا ولكن الطموح له كبير جدا جدا ,,, وسأشرح لك ماهية هذا المشروع هنا ,
سيكون الموقع الذي انا بصدد انشائه يشبه الى حد كبير دليل مواقع تجارية ,,, وحتى تتضح الصورة لك اكبر سأعطيك مثال يشبه الى حد كبير جدا جدا
هذا الموقع http://www.riyadhmart.com/mart/

حيث ان موقعي سيكون دليل للمستشفيات الخاصة وسيكون اكثر تخصص من الدليلي العادي

اتمنى منكم اعطائي الافكار التي يحتاجها مثل هذا المشروع ,,, وبرضو الاشياء اللي مطلوب مني ابحث لها عن مبرمج
واخيرا ماهي خطوات العمل لاتصميم موقع مثل هذا ( طبعا ابغى مصمم يصممه لي )

منتظر منكم التواصل

اخوكم انور
dr_virus
عضو نشيط
مكان: الأردن

مشاركة بواسطة dr_virus »

أعتقد أنه موقع مثل هذا لا يحتاج لتصميم معقد
بل حركات بسيطة بالصور و الجداول مثل المواقع الكبيرة yahoo hotmail و غيرها
وهذا حتما سيرفع مرتبة الموقع و يسهل مهمته

وضع لنك بطريقة ما في المواقع المشاركة و هذا سيزيد ترتيب الموقع كثيرا و هذا أيضا سوف يسهل المهمة

التركيز على الإعلان بمواقع أخرى مشابهة بالمجال

بالتوفيق :D
نونو6
عضو جديد

مشاركة بواسطة نونو6 »

اهلا وسهلا اخي د. فايرس

بس موقع مثل هذا يحتاج لبرمجة وقواعد بيانات صح؟؟؟

شكرا على مرورك
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله
بس موقع مثل هذا يحتاج لبرمجة وقواعد بيانات صح؟؟؟
اما تبرمجة انت...او تروح الورشة الالكترونية او موقع مشابه تتفق مع مطور..

او تشتري واحد جاهز في سكربتات جاهزه لانشاء ادلة تجاريه

مثلاً سكربتات الصفحات الصفراء المعروفة مثل phpyellowTM Pro

http://phpyellow.com

او سكربتات الادلة التجارية Business Directory مثل phpMyDirectory

phpmydirectory.com

يعني الصعوبه ليست في انشاء الموقع الصعوبة في تشغيله هل انت ستضيف هذه المستشفيات او الشركات بالمجان ..ام تفتح الموقع وتجلس تنتظر ان يتصلوا بك ويطلبوا الاضافه..ام تذهب اليهم وتتصل بهم

هذه الامور تحتاج شي يسمى العلاقات العامة تتصل بالتجار تخبرهم عن دليلك وغير ذلك من الامور...اي ليس كل شي تصميم وبرمجة وقواعد وتركيب هناك امور اصعب بكثير وتحتاج دراسة !!!

انت الان تركز على البرمجة والتصميم وهي لاشي ومتوفره واخشى انك تنسى مابعد ذلك وهو الاهم...العلاقات العامة والتواصل مع الاهداف المحتملة مثل هذه الجهات اي الشركات والمستشفيات ليست كالمواقع العاديه اي ليسوا مثلنا يجولون في الانترنت ويعرفون كل الادلة ويضيفون بنفسهم هؤلاء يجب ان تذهب انت لهم ولاتنتظر ان يأتوا اليك ...

تحياتي :)
نونو6
عضو جديد

مشاركة بواسطة نونو6 »

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك وبحضورك الجميل اخي خالد
قبل كل شيء اشكرك على سعة صدرك وشرحك الوافي الذي يشجع الاخرين على التواصل معك بدون تردد,,,,

الحكايه يا سيدي ,, انني تحدثت مع عدد من الاطباء الذين لي معهم علاقات شخصية ,,, وطرحت لهم الفكرة فأعجبتهم وتحمسوا لها ,,, ورحت بعد كذا الى بعض العيادات واخذت منهم البروشورات وكان تعاونهم ممتاز,,,, يعني الموضوع اللي انت تركز عليه وهو العلاقات العامة والذهاب الى الاشخاص المعنيين هذا امر سهل انشاء الله وانا شغال عليه حاليا ,,, ولكن بعد ذهابي لهم لقيت من بعضهم عروض بحيث انه يطلب مني اسوي له موقع خفيف وبعد كذا اضيفه بالدليل عندي ,,, طبعا بمقابل ,,

وبذلك اقدر الخص لك الصعوبات اللي واجهتني واجد انها حاجز بيني وبين عمل مشروع كهذا

1- دليل المواقع ,,, ابغى دليل يلبي رغباتي في سهولة ادارته وكذلك رغبة المشترك في سهولة الوصول الى موقعه وادارة اعلانه وكذلك ان يكون جذاب للزائر ,,, وهذا الامر هو اهم شي ,,, بحيث اني تكلمت مع عدد من المصممين في الورشة الالكترونيه وغيرها ,, كان معظمهم يسأل اسئلة برمجية بحته ,, يعني ايش تبغى بالضبط في الحقول واشياء انا ماعندي تصور لها ,, ولكن اظن انكم انتم كمبرمجين تعرفون ماذا يمكن ان يحتاج له الموقع من الناحية البرمجية

2- وجدت رغبة الكثير من الاشخاص اللي تحدثت معهام ان يكون له موقع في البدايه ,, وقلت لهم مو مشكلة اصمم لكم موقع بسيط بحيث يعلرض معلومات عنكم و صور وعناوينكم وكذلك سجل زوار,, يعني موقع شركة مبسط ,,, بعد كذا رجعت افكر ,, انا ماعندي مشكلة اني اكون reseller واستضيف مواقع كثر ,, وكذلك راح احجز دومين وراح اشتري templets لهذي المواقع ,,,ولكن المشكلة التي جات في بالي ,, هو كيفية ادارة هذه المواقع لاحقا ,,, وهل هناك طريقة اخلي صاحب الموقع يدير موقعه بشكل سهل يعني بدون ما يروح للوحة التحكم وما شابه

لو تلاحظ اخي خالد ان معظم العوائق اللي تواجهني هي اشياء برمجية ,, حيث اني لا املك بعد النظر في هذا الموضوع ,,,ايش السككربتات اللازمه وكيف اشتراك الاعضاء وكيف ادير اعلاناتهم و و ؟؟

بالنسبة للمواقع اللي اعطيتني ,,, اعجبتني ,,, بس ابغاك تقول لي انا ايش اللي احتاجه بالضبط :?: يعني ,, حتى يكون عندي موقع دليل سهل وسلس ,, ايش احتاج ؟؟؟ :shock:

اتمنى منك التعاون اخي خالد ,,, وانت دائما تحرجني بتعاملك وطيبتك

اخوك انور

osamaordk
عضو جديد

موضوع مكرر

مشاركة بواسطة osamaordk »

السلام عليكم
اخي ...
اعتقد ان هذا الموضوع تم التعرض له كثيرا...
واذا كنت تريد مشروعمربح فعليك الانتظار لان هذا النوع من المواقع لايمارس عمال تجارية مباشرة لكنه يعتمد على الاعلانات التي توضع فيه
والاعلانات لا يضعها اصحابها الا في المواقع المشهورة
لذا عليك ان تنتظر وقتا لاباس به حتى تاتيك طلبات العلان
ارجو ان لا اكون خيبت امالك
بس حبيت انورك قبل ما تبدى
نونو6
عضو جديد

مشاركة بواسطة نونو6 »

هههههههههههه لا ما خيبت املي

اخي العزيز ,,, بالنسبه للمعلنين ,,, انا اعرف شخص ممول للمشروع ودفع قيمة اعلانه من الان

يعني انا ابغى ابدأ المشروع ,, واذا فشل ,, مو خسران شي

بس لا تخاف,,, زبائني موجودين ويعتمد على علاقاتي الشخصية بهم

تحياتي
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اذا جيد اخي العزيز انت منتهي من النقاط الهامة والصعبة..

عملية الانشاء والبرمجة لايمكن لاحد ان يحدد افكارها الا انت ولو كان اكبر مبرمج المبرمج ماعليه الا ان ينفذ اما ان يفكر مكانك ربما اذا كان سينجز مشروع في صلب تخصصه ..

انت عليك ان تجمع الافكار المطلوبه من المواقع المشابه للتخصص سواء عربية او اجنبية وعليك بالبحث في جوجل واخذ كل الافكار التي تعجبك في كل واحد وجمعها ثم طلب سكربت متكامل بالافكار التي لديك..

او في البداية تكتفي باحد السكربتات الجاهزه ثم تأخذ ملاحظات واقتراحات المشتركين لديك مالناقص ماذا يفضلون ماذا يعتقدون ان وجوده يسهل عليهم في الدليل....ألخ

ثم تطلب تطوير نفس السكربت او برمجة واحد اخر جديد...
وجدت رغبة الكثير من الاشخاص اللي تحدثت معهام ان يكون له موقع في البدايه ,, وقلت لهم مو مشكلة اصمم لكم موقع بسيط بحيث يعلرض معلومات عنكم و صور وعناوينكم وكذلك سجل زوار,, يعني موقع شركة مبسط ,,, بعد كذا رجعت افكر ,, انا ماعندي مشكلة اني اكون reseller واستضيف مواقع كثر ,, وكذلك راح احجز دومين وراح اشتري templets لهذي المواقع ,,,ولكن المشكلة التي جات في بالي ,, هو كيفية ادارة هذه المواقع لاحقا ,,, وهل هناك طريقة اخلي صاحب الموقع يدير موقعه بشكل سهل يعني بدون ما يروح للوحة التحكم وما شابه
شوفلك برنامج إدارة محتوى سهل CMS فيه كثير منهم ... اذا حاب سترخص ركب مجلة نيوك لكل واحد..يعني فيه حلول كثيره

http://www.hotscripts.com/PHP/Scripts_a ... Management

نونو6
عضو جديد

مشاركة بواسطة نونو6 »

شكرا على تواصلك اخي وصديقي خالد

بالنسبه لفكرتك وهي استخدام سكربت جاهز ,, هذي عجبتني واوفر لي مؤقتا

بس هل تعرف مواقع اخرى غير اللي عطيتني لل business directory

انا بصراحه عجبني موقع phpmydirectory.com ولكن قبل ما اروح واشتري منهم المنتج ,,, اتمنى اعرف لو فيه غيرهم ,,,, وبرضو عندي سؤال ,,, هل تعريب مثل هذا السكربت صعب .. ام انه مثل تعريب اي هاك ؟؟؟

بالنسبه لادارة محتويات المواقع ,,, بصراحه طلعت لي قائمة كبيره ,, وانا بأجل هذا الخيار مؤقتا او استخدم شي معروف مثل النيوك ( ولو انها ضخمه بزيادة ومو محتاجها بهالحجم )

انتظر رأيك اخي خالد ,, يعني اتوكل على الله واشتري السكربت phpmydirectory.com
ام ان هناك مواقع اخرى اجمل واشهر واقوى ,,,,,,

مشكلته الوحيده هو ان شكله مو جذاب مره ,,, لكن بحاول الاقي مبرمج يصمم لي skin خاص

تحياتي لك اخي العزيز :wink:
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

مرحبا

موفق ان شاء الله
هل تعريب مثل هذا السكربت صعب .. ام انه مثل تعريب اي هاك ؟؟؟
تعريب السكربتات كله متقارب

هو واحد من اثنين اما متعدد اللغات يعني زي phpBB اللغات في ملفات مستقله تعرب هذي الملفات بس هذي تعريبها اسرع

او تكون اللغه منتشره في كل الملفات او في كل ملفات القالب وهذي تعريبها يحتاج وقت اطول

واعتقد استئجار معرب ارخص من استئجار مبرمج بكثير :wink:
بالنسبه لادارة محتويات المواقع ,,, بصراحه طلعت لي قائمة كبيره ,, وانا بأجل هذا الخيار مؤقتا او استخدم شي معروف مثل النيوك ( ولو انها ضخمه بزيادة ومو محتاجها بهالحجم )
انا عندي لك فكره حلوه

تركب مدونة wordpress تمام

هذه المدونه في الاصدار الجديد فيها مزية الصفحات يعني مستخدمها يقدر ينشى صفحات زي مايبي ويكون انشاء الصفحات سهل سريع

يعني اتصل بنا - منتجاتنا ....الخ بدون حدود

ومقالات المدونه تكون اخبار يعني فله وش يبي اكثر من كذا يستلم موقع عليه مدونه wordpress جاهزه :)

هذه مدونه خفيفة - اصغر من النيوك بكثير- جميله قليلة الثغرات ومجانيه

شوف مشاركة الاخ عبدالرحمن حولها

http://forum.moffed.com/bb/viewtopic.php?p=3783#3783
Manage More Than Your Blog

هذه من اهم الميزات في نظري فهي تمكنك من ادارة موقع كامل عبر مدونة بسيطه لانه الان تقدر تنشى صفحة جديده لها نفس القالب نفس الترويسه ونفس التذييل لكن تكون لاستخدام اخر غير المدونات مثلاً صفحة حول او صفحة اتصل بنا او اي صفحة تخطر في بالك
:)
مغلق