الضغط اللود ,

لدعم سكربت التحميل كليجا .. kleeja
Tar3Q
ابو زياد

رد: الضغط اللود ,

مشاركة بواسطة Tar3Q »

K187OS كتب:
الظاهر اني فهمتني غلط ، أنا كنت أقصد العبارة فقط
للعلم لاستخدم الروابط المباشرة

على العموم شكرا على الرد الجميل

اشكرك عزيزي على المتابعة والرد على الاعضاء وكل هذا الاهتمام نقدره ونحترمه .
Tar3Q
ابو زياد

مشاركة بواسطة Tar3Q »

ابو فيصلّ كتب:

هلا والله فيك يالغالي , والله بخير ياوجه الخير انت وشخبارك ؟

والله يالغالي انا مارمي كلام والله يشهد علي بالعكس انا مافي شي خلاني اتمسك بكليجا لين اخر لحظة الا انه فيه دعم وفيه خبرات ومبرمجينه عارفين وش مبرمجين وفيه تطوير مستمر وانا ماقصد بكلامي شي الا اني ادور على حل ان لقيت حتى ارجع المركز !

بس اما يالغالي 8 جيجا رام مواصفات ضخمة ؟ ماقد سمعت ب 12 جيجا رام و 16 جيجا رام ؟ نحن نتكلم هنا عن سيرفر وليس عن جهاز كمبيوتر , والا قلنا لايوجد شي اسمه ثمان معالجات واكثر .

عموما لو اردت ان تتاكد اسوي لك برنت سكرين للــ Server Information

سؤال يالغالي ؟ مين قال السيرفر خاص ومافيه الا موقعي ؟؟؟ الان انا مو على سيرفر خاص من عشرة ايام فكنت على سيرفر خاص سابقا ولكن بعد المشاكل قلت مالفائدة من سيرفر وتوقفات

عموما هاذا برنت سكرين ل Service Status وانا موقف سكربت كليجا يبين لك ان كل المواقع عالسيرفر ماتستهلك شي وحتى موقعي مايستهلك الا اذا فتحت كليجا

والسيرفر فعلا للاخ g4h وهو صديق عزيز والاخوان المتواجدين بالشركة ولا تتوقع اي شخص بيقبل باللود الي استهلكه ؟

بخصوص اني على سيرفر خاص والله يالغالي كنت على Vps خاص لي من شركة صوت مصر ومافيه الا موقعي الرئيسي الي عليه سكربت كليجا ومواقع عبارة عن صفحات لاتذكر ابدا واستهلاكها 0 باجزاء الواحد :) لانها فقط صفحة لدومينات غير مستهلكة والرام بالسيرفر 3 جيجا + 4 معالجات وطبعا سيرفر خاص وتوقفات يوميا وعلى مدى ال 24ساعة والسبب ملف do.php كل الضغط عليه ,
عدنا اخوي ابو فيصل .. شكراً على تفهمك مشاركتي والرد عليها ..

الآن اتضحت لي بعض الحقيقة وأطلب منك الرجوع للمشاركة الاولى في هذا الموضوع التي كتبت من قبلك

راجع بتأني كلماتك في الموضوع ثم ضع نفسك مكان أي شخص آخر يقرأ الموضوع وانظر له من نواحي أخرى

ستجد بالنهاية أن الاستنتاج من هذه السطور هو الخروج بانطباع سيء عن سكربت كليجا وأنه يحمل في طي كوده البرمجي مشاكل كبيرة

لقد ذكرت بالضبط في المشاركة بأن كليجا عطل سيرفر كامل حجم رامه 8 قيقا مع أنك في نهاية تعقيبك الاخير هنا ناقضت نفسك

حيث وضحت في آخر السطور بأن الموقع كان يعمل على سيرفر مصغر vps ورامه 3قيقا عكس ما وضحت باصل الموضوع

من كل هذا أرى أنك ضخمت الموضوع ولم تحسن التعبير عن مشكلتك حيث رميت بكل المشاكل على السكربت

اخونا error Her وضح لنا بمشاركته هنا بالموضوع انه مستخدم لسكربت كليجا بعدة نسخ على سيرفر واحد ولم يحصل له استهلاك لموارد النظام

وبين لنا أن السبب يعود إلى سوء إعداد الخادم وانه طالما تم اعداد الخادم على افضل وجه فلن نواجه اي مشاكل مع كليجا

مع العلم بأن لدي خلفية في ادارة السيرفرات اكتسبتها بخبرات سابقة استمرت سنوات و اعرف ولله الحمد اغلب خبايا نظام ليونكس

وخاصة فيما يتعلق بالحماية والاختراق واتعامل مع سطر الاوامر الشيل باقتدار ولا اعترف بلوحة الوهم WHM

لأعتمد عليها في تحليل مشاكل النظام لأنها ببساطة غير دقيقة ولا تزود بالكثير من التفاصيل الصغيرة

كل ما أثق به في حالة الرغبة في معرفة حجم استهلاك كل خدمة أو سكربت بالسيرفر هو أن تكون داخل الشيل ssh

لتتابع من هناك الحجم الفعلي للاستهلاك عبر قراءة البيانات الصحيحة وبدقة متناهيه وبالتفاصيل التي تريدها

ونصيحتي لك لا تعتمد على سكربتات أخرى لتحليل اداء النظام بل يجب ان تكون بداخل قلب الخادم لتعرف ما تريد

الى هنا انتهينا من حكاية السيرفرات ومواردها ونعود لسكربت كليجا لأوضح لك بعض الحقائق

سكربت كليجا تم اطلاقه قبل سنوات من قبل مبرمجه الاساسي ( saanina ) وواصل تطوره حتى وصل لما وصل اليه الآن

لو ترجع لأصل الكود البرمجي المفتوح للجميع وتشاهد مركز السفن في قوقل ثم تحاول قراءة الكود البرمجي مع امتلاكك خبرة برمجية لقراءته

سوف ترى كود نظيف وقوي مكتوب بعناية فائقة ولو سألت اي مبرمج عن كود كليجا وقوته سوف تعرف الحقيقة

مع علمك بأن المبرمج الاساسي هو saanina مبرمج محترف وخبير في لغة php

يكتب في مواقع تطويرية اجنبيه وله عدة اعمال برمجية في موقع phpclasses.org

راجع برمجة هذه الكلاسات http://www.phpclasses.org/browse/author/173337.html

الذي اريد ان اصل له انه من كل ما سبق من المعلومات عن مطور كليجا الاساسي واظن انه هذا يضايقه بعض الشيء

ولكن لابد من ذكرها حتى يعرف الجميع بشأن كود كليجا البرمجي ومن يقف وراءه

من يملك هذه الخبرة لن يرتكب غلطة كبيرة تساهم بمشاكل كبيرة في السكربت هذا ما اعتقده باختصار .

وأخبرك بأمر أخير وهو التأكيد لجميع مستخدمي كليجا بانه لن يصدر السكربت بشكل رسمي

حتى يتم اختباره جيداً والتحقق من أداء عمله على الكثير من الأنظمة .

واعتذر على الاطالة طولنا السالفة وهي قصيرة وللجميع وافر التحايا ...
saanina
عبدالرحمــــن

مشاركة بواسطة saanina »

ابوزياد شوي شوي على الرجال :mrgreen:

فما اعتقد انه يسب كليجا او يقلل من شانها
لانه يدري ان كود pc4arb ماحولك احد , و القبح مايتخبى بمكياج .. اقصد تشفير :D
الواحد قسم بالله يخرب يومه لما يقرا كود من هالسكربتات المشفره ..
وعموما اعتقد انها افضل طريقة لاخفاء عيوبهم في الوقت الحالي لحد مايجي جيل جديد للشركه قادر انه يكتب ماينسخ ..

بالنسبه لكليجا فتم تحديث الكود اليوم الظهر او العصر .. نسيت :D
التحديث هذا لو ماضبط فالمشكلة من php نفسها او الاصدار قديم

روابط تبين مشكلة memory leakage
http://www.php.net/manual/en/function.f ... .php#74373
http://www.google.com/search?hl=en&q=si ... mory+fread
phpfalcon
بـــدر

مشاركة بواسطة phpfalcon »

ترردت كثيرا قبل كتابة الرد , لكني اردت ان اشارك زملائي الحديث بتحليل المشكلة ولو بالقليل

اللود موجود تقريبا في كل المواقع الكبيره بسبب كثرة زوارهم وبالطبع ان مراكز الرفع ايضا هي تعتبر مواقع كبيره لانها تستقطب زوار كثيرين

لكن ماهو السبب الحقيقي وراء اللود ؟ هل هو عيب من لغة البرمجه ام من السكربت نفسه او من قاعدة البيانات او من السيرفر ( الخادم ) ؟

السبب من وجهة نظري المتواضعه ان اذا ماكثر عدد زوار الموقع فوق طاقة السيرفر فلابد من توقفه وتعرضه لنوبات اللود , وبتلك الحاله يجب على صاحب السيرفر ان يقوم اما بتطوير السيرفر او ان يقوم بتحسين اداء البرامج على سيرفره

اذن اعتياديا اللود يحدث بسبب كثرة الزوار ,

لكن ببعض الحالات يحدث اللود بسبب اسباب اخرى كالسكربت نفسه على سبيل المثال ! (كملف do.php)

ملف do.php يحتوي على اكواد سليمه 100% لكنه يكلف السيرفر الكثير من الذاكره وهذا بصراحه اعتبره عيب في الـ php نفسها

فالمشكلة تكمن بكيفية تعامل الـ php مع قراءة الملفات ومع احتفاظ بالبيانات بالذاكره

لنفترض ان لو كان هناك زائر يقوم بتحميل ملف حجمه 2 gb , فسيقوم اثناء تحميله الملف باستهلاك 2 gb من ذاكره السيرفر !!!

والحقيقه ان الـ php قادره ان تتعامل مع اللود نسبيا , لكنها لا تتحمل الاعداد الضخمه والهائلة ( واعني بذلك المواقع الضخمه مثل فيس بوك , فالفيس بوك اجبر على تحسين اداء الـ php وتطوير برامج خاصه بهم )

اذن ليس هناك سببا واحدا يتوقف على تعرض السيرفر للود , الاسباب كثيره ولايمكننا التعرف عليها الا بالتحليل السليم وكما قلت سابقا السبب الرئيسي هو الزوار

الان الكثير منكم يتسأل ما الحل اذن مع ملف do.php؟
الحل بسيط قم بتفعيل الروابط المباشره مؤقتا :)
ابو فيصلّ
عضو جديد

مشاركة بواسطة ابو فيصلّ »

saanina كتب:ابوزياد شوي شوي على الرجال :mrgreen:

فما اعتقد انه يسب كليجا او يقلل من شانها
لانه يدري ان كود pc4arb ماحولك احد , و القبح مايتخبى بمكياج .. اقصد تشفير :D
الواحد قسم بالله يخرب يومه لما يقرا كود من هالسكربتات المشفره ..
وعموما اعتقد انها افضل طريقة لاخفاء عيوبهم في الوقت الحالي لحد مايجي جيل جديد للشركه قادر انه يكتب ماينسخ ..

بالنسبه لكليجا فتم تحديث الكود اليوم الظهر او العصر .. نسيت :D
التحديث هذا لو ماضبط فالمشكلة من php نفسها او الاصدار قديم

روابط تبين مشكلة memory leakage
http://www.php.net/manual/en/function.f ... .php#74373
http://www.google.com/search?hl=en&q=si ... mory+fread
والله مادري ليه ابو زياد معصب شكله فهمني غلط مع اني وضحت له ., يبدو انك فاهمني

بالنسبة ل pc4arb اعرف انه مميزاته قليلة وبه اخطاء لاكن المهم بالموضوع انه مايرفع اللود وانه يحمل الملفات ويرفع تمام على فكرة السكربت غير مشفر :)

والله يعطيك العافية على التحديث لاكن تم التحديث للتحديث الجديد الي لقيته في Dev ولكن نفس المشكلة للاسف :(

انظر للصورة :

تسمح تعطيني ايميلك اخوي نتفاهم او اعطيك الموقع تفحصه ممكن يكون مني ,
saanina
عبدالرحمــــن

مشاركة بواسطة saanina »

لا لاداعي لايميلي
كل اصدار قادم قم بالتحديث له فالنسخه لم تعتمد بعد على انها نسخه ثابته
Tar3Q
ابو زياد

مشاركة بواسطة Tar3Q »

باك بعد رحلة بحريه :D

حياكم الله يا شباب ..

ابو فيصل .. يا الغالي انا منيب معصب وردي عليك بنيته على فحوى موضوعك وياليت ترسل لي بيانات موقعك وانا اشوف المشكلة لأن الصورة الاخيرة ما توضح شيء ومتأكد انه فيه شيء خطأ .. اكتب لي ماسنجرك وانا اضيفك ونتفاهم وراح اكتب لك تقرير مفصل عن مشكلتك بعد الفحص هنا بهذا الموضوع ولا تزعل بس من مشاركتي بس قلت اوضح لك يمكن انت مو فاهم أداء كليجا .. !!

عبدالرحمن .. صحيح ابو فيصل ما سب كليجا لكن ردي كتبته من اجل ان يكون لدى الجميع اطلاع باصل المشكلة وكليجا صارت حبيبتي ترضى احد يغلط على حبيبك ؟! :lol:

بدر .. من طول الغيبات جاب الغنايم .. مشاركتك بهذا الموضوع عن مشكلة البي اتش بي واستهلاك الرام ما فهمت نقاط منها
لنفترض ان لو كان هناك زائر يقوم بتحميل ملف حجمه 2 gb , فسيقوم اثناء تحميله الملف باستهلاك 2 gb من ذاكره السيرفر !!!
لا اعتقد ان استنتاجك صحيح وسؤال مثير كم تتوقع يكون رام سيرفرات موقع مثل الرابيد شير ؟؟

أرى أنه يجب البحث عن ماذا تستخدم المواقع الكبيرة مثل الرابيد شير والميديافاير من تقنيات متطورة ليتم عملها في كليجا

واثق تماماً انه فيه حلول كثيرة بس الدعوى يبي لها وقت واحنا ورانا شيء ابد مو مستعجلين حتى لو نصدر السكربت العام القادم :twisted:

ونشوفك ان شاء الله قريب .
phpfalcon
بـــدر

مشاركة بواسطة phpfalcon »

ابو طارق ياهلا ومرحبا

انا قصدي ان اي داله من دوال الـ php تستخدم لقراءة الملفات لابد تستهلك رام , و طريقتنا للاسف ماتنفع لو كان في زوار واجد وكانت الملفات الموجوده على المركز كبيره ولازم نشوف طريقه ثانيه
ابو فيصلّ
عضو جديد

مشاركة بواسطة ابو فيصلّ »

Tar3Q كتب:باك بعد رحلة بحريه :D

حياكم الله يا شباب ..

ابو فيصل .. يا الغالي انا منيب معصب وردي عليك بنيته على فحوى موضوعك وياليت ترسل لي بيانات موقعك وانا اشوف المشكلة لأن الصورة الاخيرة ما توضح شيء ومتأكد انه فيه شيء خطأ .. اكتب لي ماسنجرك وانا اضيفك ونتفاهم وراح اكتب لك تقرير مفصل عن مشكلتك بعد الفحص هنا بهذا الموضوع ولا تزعل بس من مشاركتي بس قلت اوضح لك يمكن انت مو فاهم أداء كليجا .. !!

عبدالرحمن .. صحيح ابو فيصل ما سب كليجا لكن ردي كتبته من اجل ان يكون لدى الجميع اطلاع باصل المشكلة وكليجا صارت حبيبتي ترضى احد يغلط على حبيبك ؟! :lol:

بدر .. من طول الغيبات جاب الغنايم .. مشاركتك بهذا الموضوع عن مشكلة البي اتش بي واستهلاك الرام ما فهمت نقاط منها
لا اعتقد ان استنتاجك صحيح وسؤال مثير كم تتوقع يكون رام سيرفرات موقع مثل الرابيد شير ؟؟

أرى أنه يجب البحث عن ماذا تستخدم المواقع الكبيرة مثل الرابيد شير والميديافاير من تقنيات متطورة ليتم عملها في كليجا

واثق تماماً انه فيه حلول كثيرة بس الدعوى يبي لها وقت واحنا ورانا شيء ابد مو مستعجلين حتى لو نصدر السكربت العام القادم :twisted:

ونشوفك ان شاء الله قريب .
تفضل بريدي يالغالي :

web3.des@gmail.com

ارسلي عليه رسالة فيها عنوان ماسنجرك وبضيفك من الماسنجر او اذا بغيت نتفاهم رسائل اوكي ,
Tar3Q
ابو زياد

مشاركة بواسطة Tar3Q »

تم ارسال رسالة على البريد الموضح وبإنتظار ردك
أضف رد جديد