موضوع في غاية الاهمية (تسعير السكربتات)

كل ما يهم مطور المواقع ... لغات برمجة المواقع .. سكربتات .. مناقشات ..
مغلق
WebMaster
عضو نشيط

موضوع في غاية الاهمية (تسعير السكربتات)

مشاركة بواسطة WebMaster »

السلام عليكم

اخواني ارى ان هذا الموضوع في غاية الاهمية واتمنى من الكل المساهمة في بنظرته عنه

الا وهو على اي اساس تكون اسعار السكربتات كيف نقول هذا السعر مناسب وهذا مبالغ فيه ولكي اسهل الموضوع وافتح باب الحوار ساقسمه على ناحيتين

انت مبرمج

على اي اساس تضع سعر لسكربت برمجته بغرض تجاري ؟ كيف تعرف وتوقن ان هذا السعر العادل للسكربت الذي تبيعه ؟ هل يؤرقك كون السعر اعلى من المناسب بقليل او بكثير ؟ هل تعمد الى تغير الاسعار والتجربة

انت مدير موقع

على اي اساس توقن ان السعر الذي ستدفعه في السكربت سين او صاد هو السعر المناسب ؟ كيف ترتاح للسعر سين او صاد وتكون مطمئن انه ليس سعر مبالغ فيه ؟

انا طرحت هذا الموضوع بعد متابعتي لسكربت اعجبني وكنت انوي شرائة ولكن الاخ المبرمج كل يومين مغير سعره بالزياده !

يعني اول طرحه كان 20 بعد يومين صار 40 بعد اسبوع صار 90 الان وصل 178 دولار والمصيبة انه نفس الاصدار يعني مو تطوير يفرض الارتفاع حتى احسست ان الموضوع يعتمد على الاقبال ومسئلة تجارب يعني حطة 20 شاف فيه اقبال قال اجرب 40 برضوا استمر الاقبال صار 90 وهكذا..طيب متى يقف عند سعر معين !!!!

مارائكم دام فضلكم :)
Warrior King
عضو جديد
مكان: مصـــــ أم الدنيا ــــــر

مشاركة بواسطة Warrior King »

موضوع مهم فعلا أخي

ومن رأيي سعر الاسكربت يتوقف علي عدة أمور أهمها
1 حجمه هل هو سكريبت ادارة محتوي مثلا ام سكريبت لأداء شئ بسيط
2 هل له كثير من البدائل المجانية او المدفوعة توفي نفس الغرض فذلك يخلق تنافس بينها
3 لغة البرمجة
4 المبرمج نفسه وهل للاسكريبت دعم فني وخلافه من خدمات ما بعد الشراء
5 ايضا الأسكريبتات الجاهزة تكون أسعارها أقل من الأسكربتات الخاصة

من رأيي أخي ان تبحث جيدا عن بدائل للأسكريت الذي تطلبه قبل أن تقدم علي الشراء لتتأكد ان ستحصل علي المطلوب بالسعر المناسب

كذلك مسألة تجارة الأسكريبتات كأي تجارة تخضع للعرض و الطلب كلما زاد الاقبال علي شئ زادت قيمته و كما تقول الاسكريبت الذي ذكرته عليه اقبال

أرجو ان اكون افدتك و لو سقط مني شئ سهوا او جهلا أرجوا من الأعضاء اكماله
شكرا لسعة صدرك
W3
عضو نشيط

مشاركة بواسطة W3 »

اعتقد السكربت التجاري مثله مثل اي سلعه محل للعرض والطلب اذا زاد الطلب فالسعر قابل للزيادة وعادة السكربت الجديد من حيث تاريخ طرحة ومن حيث فكرته وعدم وجود منافس ومشابه له يصعب تسعيره وعلى الطرفين

المبرمج لايرى سكربت مقارب فيكون به جهد مبذول مساوي فيرى الاسعار ويدرسها ويقاربها

المدير يكون مجبر وغير قادر على عقد اي مقارنه للتحقق من السعر الامثل
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

وعليكم السلام

لم يسبق لي الانخراط في البرمجة التجاريه لكن ممن اعرفهم غالباً يعملون بنظام الساعات فالمبرمج الذي يسعر ساعة عمل بعشرين دولار مثلاً ويستهلك معه السكربت صافي وقت برمجة عشرة ساعات سوف يكون سعره الانسب هو 200 دولار...

لكن طبعاً البعض يعتبرها كسلعه ويعمل بمبداء العرض والطلب وخاصة وكما قال الاخوه اذا كان السكربت المطروح لامثيل له يمكن معرفة عدد الساعات الكاملة لبرمجته

تحياتي
مغلق