أسئله كثيرة .... ما الحل

إدارة المنتديات ,تجارب مدراء المنتديات وكل النقاشات المتعلقة بالمنتديات من الجانب الاداري و التطويري.
مغلق
SaN
عضو نشيط
مكان: الدوحة
اتصال:

أسئله كثيرة .... ما الحل

مشاركة بواسطة SaN »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم والرحمه
أنا عندي مشكلة في موقعي وما أعرف كيف أحلها .. موقعي عبارة عن منتدي تعريفي بالتسوق الألكتروني وكيفية أستخدام البطاقات الأئتمانية في محيط الأنترنت, وبما أن هذا الموضوع جديد علي ناس كثيرين من هنا تبدأ الأسئلة الكثيرة .... أنا هذا الشي ما يضايقني لكن الي متعبني أن الموقع علي كثر ما أحاول أحط فيه مواضيع جديدة لا أجد من الأعضاء الأ الأسئلة ولا يحاولون يضعون مواضيع من عندهم ولا أجد مساهمة فعلية منهم فقط أسئلة ومع أني بدون ما أمدح نفسي لكني أجاوب وأسعادهم لكن بعضهم يسأل ويسأل ولما ينتهي يترك الموقع بلا رجعه الأ اذا حصل موضوع جديد أو واجهته مشكلة يجيلي عشان أحلها.

أبي حل منكم شنو المفروض أني أسوي معاهم ...... ؟؟؟
أرجو أني أسمع أقتراحتكم

تحياتي للجميع
SKAY
عضو جديد

مشاركة بواسطة SKAY »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعد الله مساك وايامك كلها بالخير والبركات

حقيقة اخي الكثيرون يعانون من نشاط الاعضاء وخصوصا انا واحد منهم وواجهت مشاكل ولكن بعض الافكار ساعدت في الحل ولله الحمد وفي خلال ايام كانت النتائج مرضية ولله الحمد والفضل لله سبحانة وتعالا ومن ثم الاخوة الاعضاء الافاضل في هذا المنتدي ... اليك اخي بعض من الفكرة فقد لتاخذ منها ما يفيدك ...
في البداية حاول ايجاد جروب ف المنتدي بمعني ان تربط صداقات مع بعض افراد المنتدي وليكن 5 مثلا ويكون مشكلين جروب واحد يرضوا علي بعض يشاركوا مع بعض يطرحوا مواضيع واعتقد من السهل ايجاد ذالك واكيد تعرف ناس وهذا مافعلتة تنسيط اعضاء معينين ومن خلالهم تمتد الي باقي الاعضاء ان شاء الله وحاول ان تجد شئ متجدد في المنتدي بحيث ان الذي يدخل المنتدي اليوم ويدخلة غدا يجد فرق ويحثة ان ياتي بعد غد .... كذالك حاول ان تجد نوع من السكريتات والهاكات التي تعطي مساحة للترفيه بعيدا عن المهازل طبعا مثلا المتجر االكتروني معرض الصور ارشف مقالات وغيرها , حاول باستمرار ارسال رسائل بريدية جماعية عن طريق المنتدي بجديد المنتدي واختيار مواضيع ذات عناوين لافتة للنظر وتغري علي الدخول لرؤية محتواياتها ... يفضل ان تتعب قليلا بالتواجد في اغلب الأوقات في المنتدي لاعطاء نوع من الحركة في المنتدي .... اطلت عليك أخي اترك المجال للاخوة الاعضاء اعطاء ما عندهم ... ويستمر النقاش بأذن الله

موفق باذن الله
مع التحية
q8ee
عضو جديد
اتصال:

مشاركة بواسطة q8ee »

اخي الكريم san
اولا انا لست ضليعا في اسداء النصائح المتعلقة في تطوير المنتديات ولكن توجد لدي بعض الملاحظات التي اود ان تتقبل ما يصلح منها وان تترك ما لا ترى فيه الصلاح
1- من خلال تصفحي للموقع صعب علي تحديد الهدف منه رغم اني موقن ان له هدف كبير ولكن لم يتم ايضاحه واعتقد ان الموقع يهدف الى
توفير موقع تتم فيه عمليات بيع وشراء
تبادل الخبرات بين الاعضاء فيما يخص التسوق على الانترنت
تسليط الضوء على مواقع التسوق المتميزة وطرق الشراء منها

وهنا اريد ان انصحك بتوضيح الهدف من الموقع بصوره اكبر عن طريق
1- ترتيب المنتديات بحيث تكون البداية للاهم ثم الاقل اهمية
لان منتدى الاعضاء الجدد ومنتدى الاعلانات ليس اهم من منتديات التسوق بالنسبة للزوار
2- الاختيار المناسب للمنتديات وهنا اريد ان اذكر مثال
من الممكن استحداث منتدى مختص بتقييم مواقع التسوق العربية اسمه (تقييم مواقع التسوق العربية)
ومنتدى اخر مختص بطرق الشراء من مواقع التسوق يكون اسمه (تعلم كيف تشتري من مواقع التسوق) لجذب كل من يريد معرفة طرق الشراء وهم كثر (هدف تثقيفي)
ومنتدى اخر مختص بتطوير مواقع التسوق العربية يكون اسمه (تطوير مواقع التسوق) لجذب مدراء مواقع التسوق وكل من يريد انشاء موقع تسوق.
ومنتدى مختص لعرض ما يريد الاعضاء بيعه اسمه (للبيع) ومندى اخر للطلب واسمه (مطلوب)
ومنتدى مختص بتجارب الاعضاء مع مواقع التسوق ويكون اسمه (تجربتي في التسوق)ويكون هدفه طرح المشاكل التي يعاني منها الاشخاص في تسوقهم على الانترنت وطرق حلها
وملاحظه اخرى لا داعي لوجود منتدى رياضي في موقع اسمه تسوق العرب
وانشاء منتدى لجديد المنتجات في مواقع التسوق لعرض اخر المنتجات المطروحة في مواقع التسوق
_________________________________________________________________________________
اعتقد انه بهذة المنتديات يكون التفاعل اكبر بسبب استهداف شرائح كبيرة من متصفحين المواقع من
الراغبين بالتعرف على طرق الشراء ومدراء مواقع التسوق ومن يريد بيع سلعة ما ومن يريد شراء سلعة
ومن يريد حل لمشكلته في التسوق
واخيرا يجب ان يكون العمل موزع على اكثر من شخص لادارته
والمعذرة لاطالتي
e107arabia
عضو مفيد جداً
مكان: الأردن

مشاركة بواسطة e107arabia »

دعني أنتقدك قليلا

فكرتك جيدة لا محالة، ولكن موقعك هو عبارة عن منتدى فقط وهذا هو الخطأ بعينه

لو وجدت لك سيكريبت مقالات وكان هو الصفحة الرئيسية للمنتدى وتعرض في موقعك مقالات مختلفة حول العديد من قضايا التسوق الإلكتروني وثم تضع وصلة الدخول للمنتدى كوصلة بارزة سوف يعطي للزائر لمحة عن موقعك وغاياته وفوائده وبهذا الأساس يقرر أن يكون مشاركا أم لا

تحياتي
SaN
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة SaN »

شكرا SKAY,q8ee, e107arabia علي نصائحكم
بالنسبة لسكربت المقالأت .... انا اللحين بركب مجلة نيوك لكن بس باقي التصميم وأن شاء الله راح يكون واجه الموقع

كويتي مشكور علي ردك التفصيلي وبالفعل أفادني كثير أن شاء الله بحاول أطبق بعض الأفكار ... وانا ناوي بعد أغير من شكل الأستايل مب أحسن لو أطبق هذي التغييرات مع التغيير الجديد للمنتدي عشان يكون التغيير شامل .

أخي سكاي ألف شكر علي نصائحك وان شاء الله راح أحاول أكون صداقات بين الأعضاء

ولو كان فيه أقتراحات جديدة اتمني أسمعها
e107arabia
عضو مفيد جداً

نيوك شئ تقليدي .. لكن سيكريبت مقالات فقط فيه شئ من التميز يحاكي المجال الذي يتحدث عنه موقعك

تحياتي
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

صحيح أخوي e107arabia

مجلة النيوك مليانه ثغرات وشكلها صار معتاد بأغلب المواقع

يعني دور لك سكربت متميز في المقالات :)
SaN
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة SaN »

أنزين هذا السكربت يعني هو نفس اللي في مفيد والموضوع ما يحتاج تغيير الأستايل... صح
يا ريت لو تعرف سكربت مضمون تحطه وانا بدور بدوري

لكن أنا أحس ان بعض الأعضاء يحبون الأشياء التقليدية وما يحبون أشياء جديدة ولا أنت شرايك .... وانا أحس ان النيوك بيكون فيها خيارات متعددة لاني أبي أحط بعض السلع المميزة في بعض البولكات يعني ممكن أحصل فائدة مالية من الموقع.
e107arabia
عضو مفيد جداً

لا أعرف بم أشور عليك بالضبط .. ولكن التميز له معنى آخر صدقني ، ولا تنسى أن لكل شئ يخطر ببالك سيكريبت واعتقد سيكريبت مقالات بإمكانك إيجاده هنا في المنتدى .. وان كنت تريد تميز أكثر إدخل إلى hotscripts.com وابحث عن ما يناسبك وعربه بنفسك

تحياتي
SaN
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة SaN »

هذا شي أكيد
تحياتي الخاصة لك عزيزي
وموفق أن شاء الله
مغلق