طلب مساعده

كل مايتعلق بحقل الاستضافة مهما اتسع.
مغلق
scream
عضو جديد

طلب مساعده

مشاركة بواسطة scream »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ارجوا من الساده المشرفين واصحاب الخبرة الاجابة علي

انا اريد انا افتح موقع استضافه :) وهو عبارة بدايتة عن سرفر واحد للاستضافه
وسرفر اخر باك اب وانا الي راح اشتري القطع قطعه قطعة وسأقوم بتجميعهم
بس اريد ان اعرف افضل المواصفات ايش هي وايضا بحيث ان لاتكون باهظة الثمن ؟؟
فمثلا معاج بسرعه 2.8 والكاش مومري الخصه به 512 والرامات 512 والمازور بورد جيجا بيت وهارد ديسك 120 وهذه اقترحاتي ولكن اقتراحات اصحاب الخبرة افضل :P
ثانيا اانا سألت وكثيرا نصحوني بجعل السرفر لينكس هذا اولا
ثم بعد ذلك اريد ان اعرف كيفية تركيب انظمة السرفر وكيف سيتم تقسيم المساحات
وكيف اجعل لكل مشترك لوحة تحكم وftp
وغير ذلك ايش اخلي سرعه الاتصال انا قدمت علي 512 ك ب وكثيرون اخبروني بأنها قليلة جدا
ونصحوني بان اجعلها 1 ميجا
وايضا اريد ان اعرف كيف اربط الهوست بالدومين واي شركة اتعاقد معها
وكم اي بي اجعل للسرفر
فأرجوا ان تفدوني بكل مايض السرفرات وطرق تركيبها لاني فعلا اجهل هذا المجال الخاص بالسرفرات
لاني لم اعتقد ابدا انا يصل طموحي الي ذلك

افيدوني افيدوني افيدوني

وشكرا خاص لموقع مفــــــــيد

ولكم تحياتي

كريم عبد السلام
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اولاً اسمحلي اخي ان انقل موضوعك الى المنتدى المناسب..

ثانياً ...اخي انت كمن يضع العربة امام الحصان..فاعتقد من الافضل ان تأخذ الامور تدريجياً وليس في قفزة واحده..

اي في البداية خذ خادم بالادارة اي تحت ادارة الشركة المؤجرة للخادم...وخذ مواصفات قليلة ... وتعلم كل شي خطوة خطوة والسيرفر المُدار سيريحك جداً ويعلمك بشكل عملي لانضري...

ثم حينما تتقن إدارة الخادم استغني عن الادارة ...وعندما تحتاج مواصفات اكبر قم بالترقية وطلب ماتريد من زيادة...لماذا تبداء بخادم كبير جداً وكأنك ستبدا منذ اول يوم باستضافة الف موقع,,,

المواقع تزداد لديك تدريجياً لذا الخادم يتطور تدريجياً ايضاً..

ثم عندما تحصل على السيرفر اليوم لاتبداء الاستضافة غداً بل انتظر شهر او اثنان اعبث في هذة الفترة بكل شي في السيرفر تجول في لوحة whm يومياً وجرب كل شي...

ثم اخي العزيز مواصفات الخادم ليست كل شي في الاستضافة فانا اخشى ان تركز على مواصفات الخادم...وتنسى ان الزيون تهمة امور اخرى اكثر من المواصفات يهمة التعامل والدعم الفني المتواصل ..

بالمناسبة انا حتى الان لم ادر خادم لكني تدربت على whm من خلال حساب موزع لاحد المستضيفين طبعاً موزع لكن استضيف مواقع تخصني فقط اي لم افكر حتى الان بالانتقال الى العمل التجاري...

اتمنى لك التوفيق :)
ArabFriends
مراقب
مكان: أرض الله الواسعة
اتصال:

مشاركة بواسطة ArabFriends »

أخي

مافهمته من موضوعك أنك تريد ان تقوم بعمل سيرفر في مكان معيشتك

ولا أعتقد أن أيا من الدول العربية يمتلك خطوط الاتصال القوية التي تسمح بانشاء سيرفر أو تقبل كمية الاتصالات الواردة الى ip واحد

أقل شئ تحتاجه لانشاء سيرفر خط يدعم upload بكمية 10 ميجا في الثانية لتتحمل موقع واحد الى 5 موواقع على نفس الخط تعمل بطاقة متوسطة
scream
عضو جديد

مشاركة بواسطة scream »

اولا شكرا اخي الفاضل ac علي الرد ونقلك لموضوعي واريد ان اضف انه عندما قررت او فكرت في فكرة السرفر انه انا اصلا اعمل مصمم مواقع والحمد لله قمت بتصميم مواقع لعدد ليس بقليل لشركات ومثل ذلك وكلما اردت ان اصمم موقع لعميل يجب علي الذهااب الي شركة استضافه مستغله وتكسب مني مبالغ طائلة اسبوعيا ولذلك فكرت في هذا المشروع ومازل فكري مصر للتجربة اولا لاني الان والحمد لهه معي ثمن سرفر بسيط حسب علمي ولا اعلم ماتخفي الايام لي :| ولهذا اريد ان ابدأ مشروع ويكون عماده النجاح بأذن الله
وانا اعلم جيدا ادارة whm وقد تدربت عليها وياريت تستطيع ان تجد لي طريقة تركيب السرفر والمطلوب
وماخافني من الموضوع الا هذا الكلام
أقل شئ تحتاجه لانشاء سيرفر خط يدعم upload بكمية 10 ميجا في الثانية لتتحمل موقع واحد الى 5 موواقع على نفس الخط تعمل بطاقة متوسطة

ولا اعتقد انه لتشغيل موقع واحد يجب ان تكون السرعه 10 ميجا والا فأن ذلك لن يحدث الا بعد سنين بعيده جدا

ارجوكم افيدوني واني مازلت مصر علي المشروع
وشوف انظر نصائحكم بعد ماعرفتم افكاري
عبد المنعم
عضو مفيد جداً
مكان: المغرب

مشاركة بواسطة عبد المنعم »

بالتوفيق أخي

وكما قال الإخوة : خطوة خطوة :twisted:
jawaherbar.com
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة jawaherbar.com »

أخي الكريم

راجع الرابط التالي فقد يكون مفيد لك
http://www.serdal.com/index.php?cat=4&s ... 8%B1%D8%B6
Humax
عضو جديد

مشاركة بواسطة Humax »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

عندي إضافة بسيطة للموضوع ...

للأمانة المهنية أخي الكريم scream لا يمكنك صنع سيرفر بنفسك والاعتماد عليه لوضع مواقع تجارية .

لا أقصد تكسير المجاديف ولكن القفز فوق الواقع يشبه اجتراح المعجزات والعواقب وخيمة الله لا يقدّر علينا .

يا أخي الكريم تكلفة جهاز السيرفر الحقيقي في حدود 4000 دولار ولا أقصد أجهزة سيليرون أو بنتيوم 3 أو 4 بل أقصد سيرفر بمعالجين إنتل زيون ولوحة تحكم (3000ريال) إنتل سيرفر للمعالجين مع كرتين شبكة إنتل سيرفر وليس كروت ايديماكس أم عشرين ريال .. سعر الكرت حوالي 200 دولار ثم كرت ادبتك للهاردسك سكسي اللي سعره لا يقل عن 3000 ريال للمساحات الجيدة ........ بلاش تتعب نفسك واشتري سيرفر رخيص من HP مثلاً بعشرة أو سبعة آلاف ونقول كفاية للبداية .

لا يمكنك وضع سيرفر على خط DSL أو اتصال ساتلايت بل تحتاج إلى Dedicated Line وسعره حوالي 130000 ريال من شركة الاتصالات (النصبات) حتى أول محرم القادم على أقل تقدير .. ببساطة لا يمكن وضع السيرفر هنا لأننا لا نملك أي اتصال مباشر بأي راوتر وإلا بالله عليكم يحصل زلزال في الجزائر تخرب الإنترنت في السعودية !!! الجميع يعرف أن أكثر المواقع العربية تأتي من السعودية فلماذا لا نملك الحق بشراء الجيجا بريال مثل ما نشتريها من أمريكا بريالين شهرياً ؟؟ × 2 أس 64

لا أريد أن أزعجك أكثر ... يمكنك البدء بخطة ريسيلر لدى شركة محترمة وستجدها أكثر من كافية حتى يكون لديك عملاء يحققون دخل شهري يكفي لدفع 800 دولار على الأقل للحصول على سيرفر محترم تضع عليه 500 موقع وتنام مرتاح في الليل وجوالك غير مغلق .

إذا أردت الاستزادة يمكن التوسع أكثر في الموضوع وإن كنت سجلت متأخر شوية عنكم لكن حتى تعرفت على الموقع قريب ما بيدي حيلة .
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

وإلا بالله عليكم يحصل زلزال في الجزائر تخرب الإنترنت في السعودية !!!

صدقت :D

اخي scream, ماتفكر به تقنياً ومادياً غير مجدي ابداً...استئجار خادم لدى داتا سنتر محترمة ..افضل واكثر توفيراً..هذا اذا كنت مصر على خادم وعندك عشرات المواقع الجاهزة فقط تنتظر منك الاستضافة وإلا كبداية الموزع افضل بكثير ونقل المواقع بعد التوسع الى خادم امر لايجب حتى اخذة بالحسبان او الاهتمام به فهو اسهل امر في كل الموضوع..

تحياتي :)
scream
عضو جديد

مشاركة بواسطة scream »

والله كلامكم كان مصباح النور الذي اضء الطريق ليه والحمد لله غيرت فكرت السرفر :) وقمت بالفعل بشراء عرض ريسلير والحمد لله حتي الان كلوا تمام والعملاء يزيدون والحمد لله وانا اقتعنت بكل كلام الاخ Humax تماما
وخصوصا

وإلا بالله عليكم يحصل زلزال في الجزائر تخرب الإنترنت في السعودية !!!

وشكرا جزيلا لكم
مغلق