ما هو أنسب حل لحماية موقع تجاري ؟؟؟

افكار لمواقع تجارية او التجارة الالكترونية الفردية وطرق الكسب المادي المشروع من الموقع,والنقاش في هذا المجال.
مغلق
SaN
عضو نشيط
مكان: الدوحة
اتصال:

ما هو أنسب حل لحماية موقع تجاري ؟؟؟

مشاركة بواسطة SaN »

بسم الله لرحمن الرحيم

السلام عليكم ...

بغيت أسال كيف ممكن أحمي موقع تجاري يقوم علي البيع والشراء وتبادل معلومات سرية
انا بغيت أشترك مع شركة verisign بعدين فكرت هل ممكن الأشتراك مع 2شيك أوت يكفيني ويحافظ علي سلامة عملائي ام أن فيري سأن ضروري .....

واللي عنده خبره ومستخدم هذا الموقع ياريت يعطينا خلفية عن الموضوع ... وكيف ممكن أي شركة تحقق الأمان لمستخدميها ؟؟؟؟ وهل توجد شركات أخري تقوم بهذه الخدمة ؟؟؟؟؟

شكرا مقدماً
تحياتي الخالصة
abdo2005
عضو نشيط
مكان: مصر
اتصال:

مشاركة بواسطة abdo2005 »

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هناك فرق يا اخي العزيز SaN بين كلا من الاثنين. شركة verisign تستخدمها فقط في حالة اذا اردت ان تقوم بتجميع بيانات بطاقات الائتمان من زبائنك و من ثم تحصيلها من البنوك, الحقيقة انا لي صديق اخبرني بهذا الموضوع و وجدته في غاية التعقيد. و لا تستخدم هذه العملية الا الشركات الكبيرة فقط لانها مكلفة جدا و معقدة.
انصحك باستخدام 2 شيك اوت او اي شركة اخرى مماثلة لخدمان الدفع.
وكيف ممكن أي شركة تحقق الأمان لمستخدميها ؟؟؟؟ وهل توجد شركات أخري تقوم بهذه الخدمة ؟؟؟؟؟

بالنسبة لموضوع الامان, اذا تعاملت مع اي شركة دفع مثل 2 شيك اوت فلا تشغل بالك بهذا الموضوع, لانهم يستخدمون نظام الامان او "نظام السيرفر الامن" SSL وساخبرك على طريقة معرفة اي المواقع التي تستخدم نظام الامان:
1- اذا كان اسم نطاق الموقع يحتوي علي حرف ال s مثال:https://www.site.com
2- اذا وجدت شكل قفل ذهبي في اسفل اليمين, و بجوار كلمة Internet و هذا في حالة استخدام برنامج انترنت اكسبلورر لتصفح المواقع
وفي حالة استخدام برنامج نت اسكيب, ستجد و في نفس المنطقة مفتاح اصفر بدلا من القفل الذهبي.
طالما انك تستعمل اي شركة دفع مثل 2 شيك اوت, فلا تشغل بالك بهذه المواضيع, لانهم مقابل اشتراكك في خدماتهم و حصولهم على عمولة من كل عملية دفع, يوفرون لزبائنك صفحة دفع امنة و يستخدمون كذلك برامج خاصة بالكشف عن عمليات الاحتيال و النصب. و بمناسبة الحديث عن كشف عمليات الاحتيال و النصب ساروي لك قصة صديق لي كان يستخدم رقم ماستر كارد الخاص من شركة كاش يو:
شركة كاش يو مقرها الاردن, و صديقي يعيش في مصر, فعندما كان يستخدم رقم الماستر كارد كان يرفض منه, السبب ان اي شركة دفع تخبره ان معلوماتك و عنوانك في الاردن "عنوان بطاقة الماستر كارد" فكيف تكون صاحب البطاقة و برامج كشف الاي بي تقول انك دخلت على موقع الدفع من مصر؟
من هذه التجربة تجد ان شركات الدفع افضل بكثير من ان تقوم انت بتجميع بيانات بطاقات الائتمان و تحصيلها من البنوك, فهم يستخدمون برامج ذكاء صناعي و لديهم الاف المبرمجين و المطورين.....الخ
هذه مجرد وجهة نظري و تقبل تحياتي :)
SaN
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة SaN »

الله يعطيك الف عافية .....
كفيت ووفيت .... أنا فكرت أشترك بverisign عشان أعطي الأمان لمستخدمي موقعي لان بمجرد أي شخص يشوف هذي العلامة في الموقع يشعر بان الشركة مضمونه ....

علي فكره أنا قريت في موقعهم انا هم يعطون شهادات أمان .. بمعني انهم مثلا بمجرد أشتراكي في فير سأن هذا ووضع علامتهم ... هذا يدل علي ان موقعي أمن ... وان الشخص الذي يستخدم موقعي هو في محيط آمن ..... هذا بالأضافة الي أمكانية أستخدامي ل 2co كوسيلة دفع ...

تحياتي
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

السلام عليكم

انت ستحتاج الى شهادة SSL وهذه مقالة ستفيدك كثيراً حوله

http://www.moffed.com/home/story.php?id=4

وانصحك ان تختار مزود مقبول متوسط الاسعار لان verisign تعد من اعلى اسعار الشهادات بل اسعار مبالغ فيها جداً جداً وهي موجهه للشركات التجارية العملاقة !

من افضل المتوسط المعقول مالدى Thawte وهي معروفة جداً في هذا المثال واقرب موقع تجاري عربي يخطر علي الان يتعامل معهم هو موقع كاش يو.

http://www.thawte.com
SaN
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة SaN »

الله يعطيك العافية ....
بالفعل المقالة مفيدة .... وانا من أمس حاير بين verisign و Thawte لكن شكلي بختار Thawte .... هم بالشهرة تقريبا نفس الشي ... والسعر الأفضلية Thawte والأمان نفس الشي ...
أنا شفت شركات ثانية ومعروفة ... لكني أبي الأشهر ... والسعر برأيي معقول

لمن يريد أن يطلع علي شركات أخري وقد يكون محتار نفسي يطلع علي هذا الموقع اللي بيساعده علي الأختيار ......

http://www.whichssl.com/

تحياتي الخالصة
SaN
مغلق