للنقاش: موقع كل يوم بتخصص ؟

مواضيع عامه , بعيداً عن الأمور التقنيــه.
مغلق
Windows
عضو فعال
مكان: LocalHost

للنقاش: موقع كل يوم بتخصص ؟

مشاركة بواسطة Windows »

السلام عليكم ورحمة الله

هذا الموضوع محيرني وحبيت اناقشه معكم

واتمنى احدكم او بعضكم ممن يفعل ذلك

نرى كثيراً مواقع كل اسبوع او شهر يتم اغلاقها وبعد اسبوعين تعود بشكل جديد وفكره جديده وتخصص جديد

مثلاً يكون موقع اسلامي وبعد اسبوعين تحصله سكر كم يوم ورجع فتح موقع بلوتوث والعاب وتسالي

موقع يكون دليل مواقع وبعد شهرين يسكر ويرجع يفتح موقع استضافه او منتدى !!

هل حدثت معك هل سبق انت وفعلت ذلك ؟ لماذا ؟

هل انت عندما تحجز الدومين تحجزه هكذا اعتباطاً ولاتكون وقتها تعرف مافكرت الموقع ؟؟ هل انت لاتحرص ان يكون الدومين مناسب للفكره ؟

يعني فيه دومينات مثلاً ماتنفع الا اسلاميه كيف هذه تقدر تستخدمها في مواقع لا اسلاميه او غير دينيه بالاساس ؟ يعني هل ترى ان تناسب الدومين مع فكرة الموقع لاتهم ؟

هل تحب الدومين الواضح المناسب لفكرته ؟ او تحب الدومين بتاع كله يعني الي ممكن يناسب كل شي واي فكره ؟
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

وعليكم السلام

انا لاحظت كثير من هذه الامور ومتأكد كل مدير موقع وله اسبابه لكن مثلك احب سماعها والاستفاده منها

انا لا اعرف فعل ذلك فاذا ربطت دومين بفكرة موقع معين وفشلت فلايمكن ان اغير الموقع والفكره بنفس الدومين فانا احس ان الفكره التي فشلت حرقت الدومين واذا فشل معي موقع اغلقه كلياً واترك الدومين نهائياً

لكني لست احكم بفشل موقع بمرور شهر او شهرين هناك مواقع مرت عليها سنة واكثر وهي خاويه وفي نظر الكثير فاشلة والان هي في القمه,,,الويب والمواقع يحبان الصبر..

اما بخصوص الدومينات فحسب,,,انا في العموم احب الدومين المناسب للفكره لكن اذا وجدت دومين مميز متوفر للتسجيل ويحمل كلمة تناسب افكار كثيره قد احجزه واتركه لفتره وعندما يخطر في بالي مشروع موقع اعود وابحث عن الدومين المناسب من المتوفر عندي..

مثلاً moffed.com عندما حجزته لم يكن في بالي بوابة ويب ماستر بل حجزته وبعد شهرين خطر في بالي بوابة IT عربيه ثم فجأه تغيرت الى فكرة بوابة ويب ماستر لاني احسيت اني متخصص في الويب ماستر اكثر من الـIT ككل..

نقاش شيق :)
waleed
عضو نشيط
مكان: www.maghna.com

مشاركة بواسطة waleed »

ليس عيب تغيير الفكرة كالتجارة الشخص يجرب ويحاول بكم مشروع الا ان يوفق ويستمر كل تاجر سقط ثم ارتفع .
طبعا لا بد من دومين سهل وجيد وان لا يتجاوز اكثر من 6 حروف في وجهة نظري ويفضل كوم.
والدومين بتاع كله يكون افضل اكيد يعني او احجز دومين tech.com لن استطيع استعماله في المجال العام لانه يشير الى التقنية او لا استطيع استعمالع لموقع اسلامي فرضا.
يعني موقع مفيد هل معناه لمدراء المواقع مثلا فله اكثر من معنى واكثر من استخدام ويمكن تسخيره لمجالات اخرى.
InterNet
عضو مفيد جداً
مكان: سوريا
اتصال:

مشاركة بواسطة InterNet »

أنا أولا أجد فكرة لموقع متميز إما بتخصصه أو بتقنيته ثم أجد الدومين المناسب له و الذي لا يركب على غيره ..... في الغالب الشخص الذي يغير استخدام النطاق كل كم يوم هو مبتدئ أو هاو لا يعرف ما يريده تحديداً ..... قد تكون هناك أسباب أخرى كالفشل أو غيره .... أتمنى أيضا أن أسمع ممن قام بتجارب كهذه ..!
waleed
عضو نشيط
مكان: www.maghna.com

مشاركة بواسطة waleed »

في الغالب الشخص الذي يغير استخدام النطاق كل كم يوم هو مبتدئ أو هاو لا يعرف ما يريده تحديداً

اخي internet لا مانع من التجربة والتغيير وكلنا هاوون ومبتدئين لم ندخل الانترنت عباقرة ومحترفون
كانت لدينا اساسيات طورناها هنا الكل طور نفسه هنا بالانترنت واكتسب الخبرات.
بوضحلك اكثر كل شخص له ميول يعني مثلا انا احب البرمجه والرواية والتصميم لكن ميولي الشديد لكتابة الرواية احاول ان ابني موقعا مخصصا لكتابة الروايات والقصص وان فشلت لا مانع من التغيير الى البرمجه بدومين اخر وان فشلت لا مانع من التغيير الى التصميم احاول النجاح واجتهد.
انا غيرت الدومين 3 مرات من 2003 لهذا اليوم والحمد لله حققت نجاح بعد فشل وخسارة كبيرة من المال وغيره.
وبخصوص حجز الدومين انا لا اؤيد التخطيط ثم افكر بالحجز عارف ليش لانك لن تضمن ببقاء الدومين سيحجزه غيرك يعني انا احجز 3 4 دومينات مميزة ووقت ما تجيني الفكرة الممتازة اطلع واحد من الدومينات واطبق عليه الفكرة.
e107arabia
عضو مفيد جداً
مكان: الأردن

مشاركة بواسطة e107arabia »

جيد .. انا حاليا لدي حوالي سبعة دومينات لا استخدم منهم الا اثنين فقط

نحجز ثم نفكر بالهدف ..

أما بخصوص مسألة ان نفس الدومين كل كم يوم تجده بتخصص ففي نظري ان صاحب هذا الموقع افتتح فكرة معينة فظن بعد فترة أنه فشل ويجب أن يغير اختصاصه وليوفر تكاليف حجز دومين آخر يقوم باستخدام نفس الدومين وربما بيعه وربما إعطاءه هدية لصديق ليفتتح به ما يشاء .. لا أعتقد ان هناك احتمالات أكثر !!

تحياتي :)
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

اخي وليد

ليس عيب تغيير الفكرة كالتجارة الشخص يجرب ويحاول بكم مشروع الا ان يوفق ويستمر كل تاجر سقط ثم ارتفع

صحيح اخي العزيز لكن الوقت هو المعيار,,,تخيل محل فتح اليوم بقاله وبعد يومين غير الى مخبز وبعد يومين غير محل خضار !!

ايش هذا ؟ متى لحق يحكم ان البقاله فشلت والمخبز فشل !! هذه النقطة الغريبه انا رئيت مواقع اصحابها ما امهلوا انفسهم مده كافيه للحكم فشل الموقع او لا !

اسبوع او اثنين او شهر وشهرين ماتكفي للحكم !! الحملات الاعلانيه احياناً ثلاث شهور حتى تظهر نتائجها الSEO ست شهور !!

لذا انا الذي يحيرني هم هؤلاء الذين يغيرون تخصص الموقع في فترات صغيره وسريعه لاتكفي للحكم

هل هو العجله ؟ هل الاساس كان ضعيف فهو عارف انه ماله امل فيختصر الصبر ؟ هل هو الملل يعني الموقع نجح وماشي لكن مل منه ومن فكرته ؟؟

اعتقد هذا المحير والذي يسئل عنه الاخ عبدالرحمن :)
e107arabia
عضو مفيد جداً
مكان: الأردن

مشاركة بواسطة e107arabia »

صدق الأخ خالد

فأنا واحد من الأشخاص الذين يملون بسرعة ويشعرون بالفشل بسرعة ويغيرون التخصص بسرعة .. لمجرد التسرع فقط في الحكم على الفشل أو النجاح .. حيث كنت أظن أن النجاح يأتي بين يوم وليلة ولم أكن أدرك أن للصبر ثمن ..

تحياتي
Windows
عضو فعال
مكان: LocalHost

مشاركة بواسطة Windows »

شكراً ياخواني

نعم اخي وليد انا لست اتعجب ممن يغير نشاطه بعد سنة او سنتين بعد ان يمهل نفسه وموقعه الوقت المعقول ..هذا امر طبيعي كل شخص يحق له اعادة التفكير

انا تعجبي من التغير السريع المتكرر وكان الشخص ينوي تجربه كل انواع المواقع في سنة واحده ثم يترك الدومين

او كان الشخص بعد سنة سيمنعونه من دخول الانترنت نهائياً ويحب يجرب كل المواقع في سنة

هذا الغريب

هذا الذي اريد ان ارى هل منه منافع خفيه لانعلمها ؟ هل اسبابه مثل ماقال الاخ خالد العجله ؟ هل هو بسبب تميز الدومين وبيعه كل مره لشخص بغير فكره ؟

هذه التساؤلات :)
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

ممكن يحصل تغير سريع لكن مو متكرر

يعني ممكن موقع بعد اطلاقة بكم يوم تطرى فكره اجمل فيقول الشخص الحق اغير الفكره قبل ماتنشب الفكره الحاليه

هذا مقبول لكن مو معقول تجيه فكره جديده كل يومين
مغلق