اي سؤال حول CPanel

كل ما يهم مطور المواقع ... لغات برمجة المواقع .. سكربتات .. مناقشات ..
مغلق
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي اروع انسان,انت تستطيع صد الهجمات على الموقع اما الثغرات فلا علاقة لك بها واقصد ثغرات الخادم فهي عمل الادمين او مدير الخادم اما ثغرات السكربتات وبرامج الموقع فهي خارج موضوع CPanel اما كيف تميز الهجوم وكيف تصده فيوجد في CPanel برامج احصائيات كثيرة تصل اليها عبر خيار Web/FTP Stats لاحظ الزيارات الاخيرة او ip غريب متكرر كثيراً في يوم واحد او في ساعة واحدة مثلاً يكون هذا الاي بي استهلك ترافيك عالي او طلب صفحات كثيرة جداً هذه محاولات اسقاط الموقع او استهلاك الترافيك المتاح له...

مباشرة انسخ هذا الـip واذهب الى خيار "IP Deny Manager" وادخله في قائمة المحظورات وانسه شهر شهران :mrgreen: ثم ازل حظرة ان كان مهماً لك ام ان كان ip دولة غريبة ولا تتوقع زيارات عادية منها فلاتزله من الحظر ابداً...

يمكن حظر نطاق اوسع بادخال الجزء الاول من الايبي فقط مثلاً لو ادخلت 212 فقط فهذا يحظر اي زائر يبداء الايبي لدية بـ212 لو ادخلت مثلاً 212.138 فانت تحظر اي زائر يبداء الايبي لدية بـ212.138 ...

يوجد ايضاً في CPanel خيار "Raw Access Logs" وهذا سجل طويل لكل الزيارات التي وصلت للموقع لكن كما اسلفت سترى طلبات تبحث عن ثغرات قديمة او حتى جديدة لكن اغلبها ثغرات في الخادم ومدير الخادم هو من يتابعها ..

وهناك الكثير من الاحترازات انصحك بالاطلاع عليها في المقالة التالية..

http://www.moffed.com/home/story.php?id=9

تحياتي :)
InterNet
عضو مفيد جداً
مكان: سوريا
اتصال:

مشاركة بواسطة InterNet »

المشكلةغريبة جدا ....
شوف المنتدى تبعي كيف صار
http://www.ettehad.co.nr/bb2
يبدو ما إلها علاقة بالـ CPanel
اروع انسان
عضو جديد

مشاركة بواسطة اروع انسان »

الله يعطيك العافية اخي AC بس لو كان جميع الرقم في IPمتشابهة ماعدا اخر رقمين هل يمكن ان يكون هذا نفس ال IP الي انا ادخل منه
ولو اني حطيت ال IP تبعي ايش ممكن يصير والف شكرا على هذا الموقع المفيد جداً
والله يجزاكم خير
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي خالد0, مشكلتك ليست من CPanel اغلب الضن انك رفعت الصور عبر الاف تي بي بصيغة "اسكي" ASCII وهي صيغة للملفات النصية اما الصور يجب ان ترفع بصيغة "بيناري" اغلب برامج الاف تي بي تحوي خيار الي ليحدد الصيغة بما يناسب لكن إن عينت ASCII تنقص بعض البايتات في الصور فلا تظهر اعد رفع الصور بعد التأكد من صيغة الرفع وان وجدت "الي" فهو الافضل..

اخي اروع انسان, اي ip تريد ان تعرف لاي دولة او شركة يتبع قم بعمل استعلام WHOIS

http://www.ripe.net

مثلاً 193.188.98.152 مُلك Bahrain Telecommunication Company وهكذا تعرف مصدر الايبي..

ولو اني حطيت ال IP تبعي ايش ممكن يصير

اي ايبي محظور يتم تحويلة الى صفحة الحظر الخاصة بالخطاء 403 عند طلب اي صفحة في الموقع ,فلو حظرت نفسك لن تتمكن من تصفح الموقع لكن لوحة التحكم متاحة ويمكنك تصحيح الخطاء..لكن اخي يمكنك معرفة الـIP الخاص بك بعدة طرق اسهلها

http://www.whatismyip.com

ادخل العنوان اعلاه وستعرفه :)
InterNet
عضو مفيد جداً
مكان: سوريا
اتصال:

مشاركة بواسطة InterNet »

سأحاول إعادة رفعها كما قلت لي مع أنني وضعت برنامج ال ftp على الأوتوماتيك ؟؟؟ مشكور على المساعدة
اروع انسان
عضو جديد

السلام عليكم

السلام عليكم
ما هي افضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من قاعدة البيانات
علماُ بان قاعدة البيانات كبيرة نوعا ما وهي قاعدة بيانات لمنتدي phpbb
وجزائكم الله الف خير
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

وعليكم السلام ورحمة الله

اخي انا افضل استخدام phpmyadmin لاخذ النسخة الاحتياطية فيكون الاسترجاع عبرها ايضاً اسهل وافضل...خصوصاً انها الان توفر ضغط gzip عند النسخ فيكون حجم النسخة الاحتياطية صغيراص..

اروع انسان
عضو جديد

اخي AC
هل من الممكن ان تشرح الطريقة لو سمحت
انا عارف اني مزعجك :mrgreen:
مشكور وماقصرت
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

موضوع phpmyadmin خاص وخارج cpanel ويحتاج موضوع لوحده..عموماً او لاً حول phpmyadmin الى اللغة العربية من صفحتها الرئيسية فستجد قائمة منسدلة باللغات عندما تكون باللغة العربية سيكون الامر اسهل..ادخل الى القاعدة المراد نسخها ومن الاعلى اختر "تصدير" ثم "تحديد الكل" ثم علامة على خانة الضغط وإبداء النسخ ..

اروع انسان
عضو جديد

السلام عليكم

الله يعطيك العافية اخوي AC وماقصرت
مغلق