السادة المشرفين ...... نحتاج دورة منكم

كل افكار ونقاشات إشهار الموقع,واسرار محركات البحث وتحسين علاقة المواقع بها.
مغلق
kir
عضو نشيط
مكان: الرياض
اتصال:

السادة المشرفين ...... نحتاج دورة منكم

مشاركة بواسطة kir »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني المشرفين والمراقبين نشكركم على ما تقومون به من دعم وانجاح لهذا المنتدى الذي بنجاحه هو بنجاح اعضائه فنحن هنا لسنا لتبادل الحديث فقط بل للتعلم والتطوير بعكس المنتديات الاخرى

اغلب الاعضاء يملكون مواقع وكلنا نطمح في تطوير مواقعنا وخاصة الاشهار !!!

اتمنى عمل دورة داخل مدينة الرياض كبداية تجربة ثم الانتقال لمدن آخرى

الدورة تشمل على :

اسلوب الاشهار المناسب للموقع
عيوب واخطاء مدراء المواقع
الوقوف بجانب مدارء المواقع وتقديم النصح
...آلخ

ارى انها تكون مدفوعه الثمن ومدتها يوم واحد وتكون بمثابة دورة متقدمة

آخيراً قبل ان اسمع رد الادارة بهذا الخصوص سواءً بالرفض او القبول اتمنى من الجميع ابداء الرأي ليكون اتجاهنا محدد للادارة فكلنا نملك مواقع ولكنها في آخر الطابور :( للاسف
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

مرحبا اخي

اعتقد الموضوع مايحتاج دورات هي عملية ادارة المواقع تكتسب بطريقة سين جيم !!!

يعني عبر المنتديات وكل مشكلة تواجهك تسئل عنها وتقراء مشاكل غيرك وكل امر غامض عليك تطرحه وهكذا

اتفق معك ان هذي الطريقة ماراح تخليك مدير مواقع محترف في يوم وليله لكن هذي الطريقة الدارجه حتى اجنبياً

يعني نادر تشوف واحد ياخذ دوره عشان يعرف كيف يدير موقعه او كيف يشهره الا اللهم اذا حب يتخصص في شي اكبر من الاداره يعني حب يتخصص في لغة برمجه او حب يتخصص في نظام تشغيل

واعتقد لو حبيت مثلاً اعطيك دوره في جوجل ماراح اعطيك اكثر من الموجود في مواضيع جوجل هنا في المنتدى...يعني لو تسوي بحث في المنتدى مثلاً عن جوجل

http://forum.moffed.com/bb/search.php

وتطلع على كل المواضيع اعتقد راح تفهم كل شي حوله واذا بقي غموض ممكن تطرحه في سؤال وتفتح حوار حوله :)

عموماً هذي وجهة نظري والامر متروك للإداره :)
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي باذن الله لن تحتاج دورات ولا دفع تكاليف نحن استفدنا ممن قبلنا بالمجان وسنفيد من بعدنا بالمجان ويضل الامر في حدود الهوايه

ولكي ندخل في اشهار موقعك عملياً..فانت موقعك الان دخل محرك بحث واحد من المحركات المهمة وهو MSN

http://search.msn.com/results.aspx?q=si ... &FORM=QBNO

لكن بقي الاهم ياهو والاهم جداً جوجل...لذا الان توجة الى هذه الصفحة

http://www.moffed.com/tools/submit

وقم بتعبية البيانات لاضافة موقعك في كم محرك بحث منهم جوجل...

ثم توجه الى Dmoz واضف موقعك في افضل تصنيف عربي يناسبك

http://www.dmoz.org

بعد فتره سيبداء موقعك بالظهور في محركات البحث وخصوصاً جوجل...بعد ظهور موقعك في جوجل يبقى عليك رفع البيج رانك له

ورفع البيج رانك لاي موقع يتم عبر كثرة روابطه في المواقع الاخرى ...اي في تواقيعك في المنتديات او تبادل الربط مع مواقع اخرى وهكذا !! ثم اهتم بتايتل الصفحات وحاول ان تحوي اهم كلمات البحث عن موقعك الكلمات التي تراها من صلب الموقع وتعتقد ان الباحث سيستخدمها اذا اراد الوصول الى موقع مثل موقعك

عملية الاشهار عيبها انها عملية تحتاج وقت وصبر فهي تعتمد على محركات البحث ومحركات البحث لها سياسة وقتية لايمكن لاحد تغييرها..لكن يمكن تسريعها قليلاً..

فلو لم تضف موقعك في Dmoz قد تنتظر شهر حتى يظهر موقعك في جوجل لكن اذا دخل Dmoz لن تنتظر اكثر من اسبوع...

واي استفسار لديك لا تتردد بطرحة..ولكي تتجنب مشكلة الانتظار حتى الرد والذي هو من طبيعة المنتديات حاول تكثيف الاسئلة والاستفسارات لكي يكون الانتظار مثمر وتأخذ معلومات كم يوم في يوم واحد..

تحياتي :)
kir
عضو نشيط
مكان: الرياض
اتصال:

مشاركة بواسطة kir »

الاخ عبقر والاخ خالد اشكركم على الردود الطيبة

ولكن انا كنت اتكلم بشكل عام عن الكثير من ملاك المواقع وليس عني شخصياً مع اني ضعيف جداً وكسول في تطوير مواقعي

وتأكدوا يا اخواني ان الدورات لها اهداف لا تحققها اي مناقشة عامه ولا لما وجدت وعقدت المؤتمرات والدورات في شتى القطاعات واعتقد ان هدف الدورة هو قرب الاساتذه من الطلاب والوقوف بدقه على التفاصيل

انا لا انكر ان الفضل لله ثم لهذا المنتدى الذي قدم لنا الكثير ولم يبخل علينا احد سواءاً من المشرفين او الاعضاء في تقديم النصح والارشاد

كما اتمنى سماع راي الاخوان الذين لم يشاركو معنا في هذا الموضوع لتتضح الروْيا اكثر

الان انا اقوم بتطبيق نصائحك اخي خالد حول موقعي

وتقبلوا تحياتي
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

بالنسبة لدورة في إدارة فكرة رائعة مبدأياً لكن لو فكرنا في انشاء دورة
في تصميم المواقع ثم الإشهار والإدارة أعتقد ستكون أفضل ربما تكون مكلفة
لكن بالطبع سيكون هناك مستفديون :wink:
مغلق