الجدوى الاقتصادية لمثل هذه المواقع

افكار لمواقع تجارية او التجارة الالكترونية الفردية وطرق الكسب المادي المشروع من الموقع,والنقاش في هذا المجال.
مغلق
W3
عضو نشيط

الجدوى الاقتصادية لمثل هذه المواقع

مشاركة بواسطة W3 »

مرحبا بالجميع

احب ان اخذ رائكم جميعاً في الجدوى الاقتصادية لمواقع استضافة الصور

اكيد اغلبكم يفهم الفكره وشافها اجنبياً كثير وهي ان يكون هناك خطط كل خطة تكون التخزين والترافيك اكبر وفيه مميزات اكبر مثلاً الخطة الكبرى يقدر يحمي بكلمة سر وينشى معرض "جاليري" والخطة المجانية بس صور مساحه صغير وترافيك بسيط

رائكم المطلوب هل سيكون الموقع ذو جدوى اقتصاديه ام لا وان كان لا فاما اسباب ذلك :)
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي هذا يعتمد على تعريفك للجدوى الاقتصادية ...انا اعتبر اي موقع يغطي تكاليفة ويفيض ولو بدولار واحد فهو موقع ذو جدوى اقتصادية..

اما ان كنت تقصد بالجدوى الاقتصادية ان يكون دخل الموقع عشرات الالاف شهرياً فهذا لن يحدث...

خدمة استضافة الصور قد يقول لك الكثير انها متوفره مجاناً ولن يرغب شخص في دفع مقابل لها..

وانا كنت ممن يعتقد ذلك لكن احد اصدقائي المقربين جداً وهو يدير موقع مشهور وهو http://www.70kb.com

اكد لي ان هناك الكثير ممن يطالب بزيادة الحدود في الاستضافة ولو بمقابل...وهذا يعني ان هناك من يريد ..

لكن يجب ان تكون الاسعار معقوله والخدمات المتوفره للمدفوع مرضيه جداً وكما اسلفت واكرر اعتبر ان مجرد دولار شهرياً بعد تغطية التكاليف هو مكسب..

واترك للمجال لليقية من الاخوه لمن اراد التعليق

موفق :)
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

اذا افتكيت من الحسودين والغيورين فانت بالف خير :evil:

والمشروع ينجح باذن الله :)
W3
عضو نشيط

مشاركة بواسطة W3 »

مشكور اخوي ac على اهم معلومة
وانا كنت ممن يعتقد ذلك لكن احد اصدقائي المقربين جداً وهو يدير موقع مشهور وهو http://www.70kb.com

اكد لي ان هناك الكثير ممن يطالب بزيادة الحدود في الاستضافة ولو بمقابل...وهذا يعني ان هناك من يريد ..
انا اعرف هذا الموقع وهو احد اشهر المواقع في هذا المجال لكن هل علمت منه هل سقوم بذلك ام لا ولما لم يقم بذلك من البداية او حتى الان يعني هل يرى اي عوائق ؟؟

اخوي عبقر الحسودين اذا بنلتفت لهم نتعب :)
فهد
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة فهد »

اسمحولي بالمداخله بالسؤال التالي
انا اعتبر اي موقع يغطي تكاليفة ويفيض ولو بدولار واحد فهو موقع ذو جدوى اقتصادية..
اخي ماهي التكاليف التي تتحسب اي كيف يتم حساب التكلفة لاي موقع ما :oops:
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي W3
لكن هل علمت منه هل سقوم بذلك ام لا ولما لم يقم بذلك من البداية او حتى الان يعني هل يرى اي عوائق ؟؟
هو يفكر في ذلك لكن هناك الكثير من الامور التي تؤخره منها

1- محظورات شرعية فهذة الخدمة قد يسئ استخدامها المرضى والاطفال لذا هو يفرض رقابة صارمة على كل صوره يتم رفعها...فاذا زادت الحدود ستزود الصور وبالتالي تصعب المراقبة من شخص او اثنان لذا هو لن يشرع بزيادة الخدمة قبل توفير مساعدين ومراقبين
2- خيار الدفع فهو محتار اي وسطاء الدفع افضل خصوصاً اغلبهم لديهم مشاكل مع البطاقات العربية
3- البعض لايحب استخدام البطاقات الائتمانية والحوالات البنكية امر ممل وغير معقول يذهب شخص للبنك لتحويل ثلاثة او اريعة دولار كل شهر :) وليس من المجدي دفع سنة مقدماً وهو يدرس موضوع كاش يو ..

الامر يحتاج تخطيط جيد هذا كل شي ...

اخي فهد
اخي ماهي التكاليف التي تتحسب اي كيف يتم حساب التكلفة لاي موقع ما
احتساب التكلفة لاي موقع ليس بالامر الصعب...فمثلاً موقع استضافة صور سيحتاج الى مساحة وترافيك ولنقل انه مبدئياً سيأخذ vps وسعره الشهري 40 دولار والنطاق سعره سنوياً 12 دولار مثلاً اي دولار كل شهر ووسيط الدفع يأخذ مثلاً 120 دولار في السنة اي عشرة دولارات للشهر

بالتالي تكلفة الموقع الشهرية 40 + 1 + 10 = 51 دولار فاذا كان دخل الموقع 52 دولار شهرياً فهو موقع ذو جدوى اقتصادية في نظري اما ان كان دخلة الشهري 50 دولار فهذا يعني انه يخسر دولار كل شهر..

تحياتي :)
مغلق