المواقع العربية اليوم (نظرة الى الواقع)

كل ما يهم مطور المواقع ... لغات برمجة المواقع .. سكربتات .. مناقشات ..
مغلق
الرفيعي
عضو مفيد
مكان: كندا
اتصال:

مشاركة بواسطة الرفيعي »

e107arabia كتب:المواقع العربية تعيش حالة من التخبط ، والعربي يعشق التقليد الأعمى ولا يحب أن ينجز شئ جديد بنفسه ..
لا تقلق فالفشل معلم بحد ذاته .. كثير من هذه المواقع تفشل وتغلق أبوابها، في الماضي لم نكن نرى ما هو مفيد مثل موقع مفيد .. كثير من الأمور تطورت للأمام وما زالت تتطور .. والقص واللصق ستكون هواية من الماضي فور سن قوانين تحافظ على حقوق النشر وتطبيقها على أرض الواقع لا حبر على ورق ..
المسألة مسألة وقت، كلنا كعرب نعشق القيادة ونكره التبعية .. لذلك ترى الجميع يرغب بأن يكون له منتدى خاص به ليكون هو الآمر الناهي .. وهذا دليل كافي لحب القيادة لدى العرب من أحلام وطموحات تربينا عليها منذ الصغر ..
ولكن كما قلت الفشل هو أكبر معلم .. وطريق الإنترنت في الوطن العربي يتطور وما زال في بداياته ..

تحياتي

اخوي الكريم e107arabia الفشل ستة سنتين مو مليون سنة :) , بصراحة ما ورا المواقع او اغلبها الا صغار العقول وانتم بكرامة , لذلك فالفشل باقي ببقائهم الله لا يبارك فيهم :( .
Dr.Silent
عضو جديد
مكان: عالم المبدعين
اتصال:

مشاركة بواسطة Dr.Silent »

لماذا اغلب المواقع العربية منتديات ؟

لان يوجد في مفيد منتدى لذلك يريدون تقليده :P
بكل صراحة
لان معظم العرب متخلفين في عالم الحاسوب
انا شخصيا اجلس على الكمبيوتر اكثر من 10 ساعات و لكن اجلس على النت اقل من ساعتين في اليوم الواحد و عندما اقول لاحد اني اجلس على الكمبيوتر اكثر من 10 ساعات اول ما يأتي في باله هو النت و يسألني شنو المواقع اللي تدشه و اللي يخليك اكثر من 10 ساعات فيه
:x
والعربي يعشق التقليد الأعمى ولا يحب أن ينجز شئ جديد بنفسه ..

لماذا الغرب و الشرق متفوقين علينا
لانهم لا يقلدون حتى لو اذا يريدون وضع منتديات او تقليد اي موقع ثاني فانهم يقومون ببرمجته بانفسهم او يقومون يتطويره حتى تكون منافسا للثاني
اما العرب فكل اللي عندهم منتدى vb حتى انهم لا يشاركون الا في منتدى vb يقولون لانه اساس الانترنت و ان لغة الphp تم اختراعه فقط لمنتديات vb :P

يعني اصلا في توافق بين مواضيع الأغاني مع المواضيع الإسلامية ؟!!

عندما كنت اقوم بجمع المعلومات للاحصائيات وجدت ان معظم المواقع العربية تضع قسم للاغاني و قسم للمواضيع الاسلامية
و عندما اسئلهم عن سبب وجود منتدى للاغاني مع العلم ان الاغاني = حرام
يقولون لان اعضاء الموقع يريدون القسم لذلك اخليه لهم
و عندما قلت لهم هل تعلم انه حرام قال نعم و لكن الاعضاء يريدون القسم !!!!!
:idea:
واكثر مدراء المواقع العربية من عمر 14 الى 19 يعني لا خبرة ولا ثقافة لااقول الكل ولكن الأغلبية الساحقة

انا لا انكر اني اكبر من ال19
بل اني في سن ال17
ولكن لا انكر انني لا اعلم شيئا في ادارة المواقع
و لا انكر ان موقعي لم يمر بالمواقع العربية
فانا من السن ال8 سنوات كنت اعمل على الكمبيوتر و اصبحت مبرمجا و مصمما بفضل الله و بفضل الطقطقة
حتى اصبحت مشهورا ببرنامج اسمه مناجاة الصالحين و اسمر مسلسل الاحداث و قمت بجمع مجموعة للعمل معي في مثل سني و لكن كبرامج تعليمية و مشاريع للمدرسة مثل برنامج البحر و برنامج الاذن و برنامج الموجات و الكثير من البرامج التعليمية اللي يتم انتاج حوالي اكثر من 30 برنامج تعليمي في السنة
مع العلم ان اللي يعملون معي فقط 3 لا غير :x
شكلي خرجت عن الموضوع :twisted:
نرجع للموضوع
فانا موقعي هدفه هو تعليم المستخدم العربي كيفية عمل باتشات للعبة العالمية NBA Live و لعبة Fifa live مع العلم ان لي اتصالات مع شركة EA العالمية بخصوص ذي الشئ
و لكن بعد فترة اكتشفت ان العرب لا تستحق ذي الاشياء لانها كانت تنقل كل ما تعبت عليه و لم تستفد منه شيئا لان العرب تريد فقط دردشة و لا تريد التعلم
لذلك حولت الموقع إلى موقع انجليزي و موقع يوناني و موقع ياباني ب3 لغات
ثم الآن رجعت الى العرب حتى اقوم بفتح مكتبي و العمل كرجل اعمال :roll:

اما لموضوع المنتديات
فالعرب كما ذكرت لا تريد ان تتعلم بالاضافة الى انها تريد الترفيه و حب التملك
بالاضافة الى شئ اسمه هكرز العرب اكثر شئ يدخلون مواقع الهكرز
:x و لا ادري ماذا يستفيدون من منتديات الهاكينغ غير الوقوع في الحرام << فقط للاولاد اما البنات = مستحيل يعرفون لذي الاشياء
وايضا غير السرقات العلنية في المواقع التطويرية يجيك واحد يقولك حمل عشرين او ثلاثين تمبلت من المواقع الأجنبية و العربية المدفوعة يجيك وبكل بساطة يقول لك حمل وادعي لوالدي بالرحمة والمغفرة وهو ما يدري ان جايب لوادينه اللعنات من اصحاب الأعمال المسروقة كل يوم يعني بالعربي الفصيح يشتري لعن والديه بالفلوس مع الأسف الشديد , ولو سألته سؤال هل ترضى ان احد يسرق لك عمل انت تكسب من وراه لقمة العيش ؟ بالطبع راح يقولك لا .

وما اكثر المواقع اللي يحمل سكربتات تجارية و برامج تجارية في موقعه و لا يعلم ان ما يفعله = غير قانوني
فمثلا انا شخصيا كمبرمج وجدت ناس يقومون حتى بازالة الحقوق عن السكربتات الاسلامية كسكربت القرآن
لا و يقومون ببيعه على انه من برمجته !!!!
كل الدعوى انها قص ولصق من هنا وهناك

من جانب آخر اقصد من نفس جانب حب التملك و حب السيطرة
يريدون زيادة المشاركات بدون فائدة
!!!!!
هذا فقط ليقول اعضاء الموقع على انه افضل عضو و يتباهى امام الناس
السلام عليكم
من حطم المستوى هو المنتديات
فأصبحنا نج
منتديات صرقعة البلاهيل
منتديات فرفرت السراقيل
حتى أسماء المنتديات خلصت

هههههههههه
ذكرتني بالمنتدى الل قمت بتجربته و سميته بمبدع المشاركات و سميته باسم منتدى المجانين
و كان هدفه هو جمع اكبر عدد من المشاركات و الضغط على قواعد البيانات 8) اي ان الشخص يكتب موضوع و يرد فيه مليون او بليون مرةالى ان يتعب
و قد اكتشفت حوالي اكثر من 10 آلاف مستخدم عربي يعشق هذا الشئ
والله ثم والله ان مفيد هو جوهرة المنتديات وتاج راسها وعزها على الأقل في هذا المكان المفيد تلقى اصحاب عقول تفكر وتستنتج وتناقش بعقل .

من يعلم ربما يوجد موقع مثل مفيد تقليده و لكن كله منقول من مفيد :shock:

يبدو انني اطلت عليكم
:lol:
اذا اراد العرب ان تتفوق على الاجانب فعليها تغيير الهارد ديسك اللي في راسه و يستخدم هارد دسك شركة يابانية :P :wink:
مغلق