حلول اشهر مشكلة في سكربتات perl او cgi

كل ما يهم مطور المواقع ... لغات برمجة المواقع .. سكربتات .. مناقشات ..
مغلق
INet
عضو نشيط

حلول اشهر مشكلة في سكربتات perl او cgi

مشاركة بواسطة INet »

السلام عليكم

اعرف ياخوان ان اغلبكم يهرب من اي سكربت بس يشوفه بيرل او سي جي اي ويبحث عن بديل php هذا عادي وكل شخص حر يختار الاريح له

لكن حرام ان الشخص اذا ماوجد السكربت المطلوب الا بيرل يتركه فقط لانه يعتبر تركيب بيرل صعب

واغلب من يهرب من بيرل اكيد عقدكم الخطاء المعروف وهو اشهر خطاء في البيرل والسي جي اي وهو خطاء 500 او خطاء في الملقم الداخل

هذه ياخوان سببها مايخرج عن واحد من الثلاثة اسباب التاليه

1- امتداد البيرل او perl path وهذا احد متطلبات سكربتات البيرل فلو نظرت اعلى اي ملف بيرل او سي جي اي ستجد امتداد وضعه المبرمج غالباً يتم وضع الامتداد القياسي وهو

كود: تحديد الكل

/usr/bin/perl

لكن ربما يكون الامتداد في السكربت مختلف عن الامتداد في الخادم واذا حصل راح تشوف الخطاء 500 فوراً لذا تأكد ان الامتداد صحيح اما اسئل المستضيف او ادخل CPanel وفي جدول المعلومات ابحث عن Path to PERL وان كان مختلف عدل الامتداد في الملفات

2- نمط رفع الملفات في الftp يجب ان يكون نمط رفع ملفات cgi او بيرل نمط اسكي ASCII اذا كان بيناري مباشره يكون في نقص في حجم الملف ويظهرلك الخطاء 500 بعض برامج الاف تي بي فيها خيار "اتوماتيك" اي الي لكن ايضاً يسبب مشاكل فاذا واجهت المشكلة اعد الرفع مع وضع نمط الرفع على اسكي

3- الترخيص اغلب سكربتات البيرل والسي جي اي تحتاج الترخيص 755 واذا نسيت الترخيص مباشرة يظهر لك الخطاء 500

اذا كان الامتداد صحيح ونمط الرفع صحيح والترخيص صحيح سيعمل معك السكربت لا محالة وان لم يعمل تأكد ان هناك مشكلة في السيرفر وليست لديك ولو جاء اكبر محترف ماراح يقدر يشغل اي سكربت بيرل في نفس سيرفرك فوراً اتصل بمدير السيرفر

واي مشكلة ياخوان في اي سكربت بيرل او سي جي اي انا مستعد للمساعده :)
:.: الخافي :.:
عضو جديد
مكان: المدينة المنورة

مشاركة بواسطة :.: الخافي :.: »

مشكور أخوي ...
اعرف ياخوان ان اغلبكم يهرب من اي سكربت بس يشوفه بيرل او سي جي اي ويبحث عن بديل php هذا عادي وكل شخص حر يختار الاريح له

صدقت أخوي أنا من الناس اللي لا أستعمل أي سكربت غير php فقد كنت منذ فترة أبحث عن سكربت عقار ... ووجد السكربت وعندما فتحت الملفات وجدت انه بلغة بيرل أو سي جي أي ( ناسي :evil: ) وعلى طول تركته :shock:
ما أدري ليه ....... ممكن لأني حاولت مرة في سكربت بيرل وتعبت معاه
ماعرفت أركبه :arrow: ... وعاد حكمت عليها انها ماهي طيبة ..
لكن ما دام انك جاهز بالاسئلة ... راح أتعبك معاي وأدور سكربتات بيرل أو سي جي أي وأجي أزعجك هنا :mrgreen: .......
مو شغلي انت اللي جبتها لنفسك :wink:

تحياتي :)
آخر تعديل بواسطة :.: الخافي :.: في 18 فبراير 2005, 00:58، تم التعديل مرتين في المجمل.
فهد
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة فهد »

مبادره طيبه اخي العزيز

جزاك الله خير وان احتجت شي لن اخجل من السؤال :)
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

كنت انوي التطرق للموضوع..لكن جزاك الله خير سبقتني به..

اود اضافة نقطة بسيطة ونادرة الحدوث لكن قد تحدث...وهو ان الخطاء 500 قد يظهر بعض الاحيان بسبب وجود سطر فارغ في اخر الملف يجب ان تكون نهاية الملف عند اخر نقطة في الكود...

عند وجود خطاء في ملف بيرل او سي جي اي من المفيد الدخول الى سجل الاخطاء في CPanel لمعرفة تفاصيل اوضح عن الخطاء..

تحياتي :)
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

اخواني فهد والخافي العفو منكم واي مشكله يسعدني مساعدتكم :)

اخي AC جزاك الله خير نقاطك غابت عن ذهني :)
InterNet
عضو مفيد جداً
مكان: سوريا
اتصال:

مشاركة بواسطة InterNet »

هذه المشاكل تؤرقني منذ زمن و لم أتمكن من تركيب سوى عدد قليل من سيكربتات البيرل بسببها .

هذا صحيح .... فرغم أن سيكربتات البيرل غالبا أقوى من سيكربتات الـ php إلا أنني أفضل الـ php عليها بفضل الخطأ الشهير 500 :!:

شكرا لكم على الحلول !
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

حياك الله اخوي خالد

كلنا ترى نفضل الphp لانه اسهل وكوده اوضح واغلبه يتعامل مع mysql لكن فيه حالات كثيره مانحصل السكربت المطلوب الا بيرل وهنا لازم نستخدمه

وانا ارجع اكرر استعدادي باذن الله للمساعده في حل اي مشكلة في تثبيت سكربت بيرل او cgi :)
مغلق