افكار تجارية جديدة ....لمن يريد

كل مايخص التجاره بالويب
مغلق
kir
عضو نشيط
مكان: الرياض
اتصال:

افكار تجارية جديدة ....لمن يريد

مشاركة بواسطة kir »

اخواني القراء

لدي افكار تجارية احب اقدمها هنا واستشيركم فنياً ومادياً

1 - تسويق الاثار او التحف البدوية للسياح الغربيين ( مثل ادوات القهوه العربية ) للاجانب
وضع مقطع فيديو لطريقة عمل القهوه وادواتها وطريقة تقديم القهوه للضيوف مع موجز عن اهمية القهوه لدى العرب ..اعتقد انها ستجد رغبة لدى السياح عن طريق التسوق من الانترنت لتلك الاواني العربية
التي علمت انها غير متوفره لديهم...خاصه انها تنفع تصير كتحف في منازلهم مع كتيب صغير ترسل بالشحن لهم .

2 - ربط مكاتب العقار بنظام الكتروني يجعل كل مكتب يعرض او يطلب العقار من مدن مختلفة او احياء مختلفه
كما يستطيع المواطن ان يضع ويعرض او يطلب ما لديه من عقار دون ان يذهب لأي مكتب عقاري

3- هناك مواقع تبيع مثلاً اجهزة لاب توب بأسعار رخيصه وغيرها بأسعار عالية او معتدلة , لذا اذا امكننا ان نعمل نسخ لمحتويات الموقع ذو البضاعة الرخيصه وعرضها في موقعنا بسعر اعلى بقليل بحث تستمر المنافسه مع المواقع الاخرى ذات السعر الاعلى
وبهذا نكون حلقة وصل بين المشتري وصاحب البضاعة دون ان يعلم كلا الطرفين هل انا زبون او بائع

لمن يريد تفاصل اخرى انا تحت الخدمه وللمعولميه هذه مفيده جداً لللعاطل عن العمل لا تعب ولا وجع راس
فمثلاً لو استطاع ان يجلب 10 مشترين اجهزة كمبيوتر بسعر مفرد 5000 ريال وهو يستطيع ان يشتري من الموقع الارخص بسعر 4500 ريال فبذالك وفر على نفسه وكسب 500 ريال وهو ما تعب وبالنسبة للضمان يضع عنوان المشتري على اساس انه عنوانه
ويفضل ان يكون اسم موقعه مشابه لأسم صاحب الموقع الاصلي مثل
http://www.jhon.com يكون موقعي بأسم http://www.jhons.com
كي لا يحصل شك لا في الفاتورة او الضمان وبذلك تكون قد ابتعدت عن الضمان وهمه

ويا ربي ارزقني وارزق مني

اخوكم خالد
kir444@hotmail.com

لمن يريد الاستفسار اكثر ويطلب دراسة جدوى انا مستعد
Windows
عضو فعال
مكان: LocalHost

مشاركة بواسطة Windows »

مرحبا

الفكره الاولى اسهل واكبر لانها راح تكون موجه للغرب وهم سوق اكبر بعدين المنافسه معك تكون اقل

الفكره الثانيه والمتعلقة بمكاتب العقار تحتاج جهد واصحاب مكاتب العقار طلباتهم صعبه ولاتضمن اقبالهم عليك ان لم تكن تحمل اسم شركه مهمه في السوق

النقطه الثالثه من يتولى التوصيل ؟؟

عموماً كلها نقاط مثيره للنقاش ان لم تكن مثيره للاهتمام :)
:.: الخافي :.:
عضو جديد
مكان: المدينة المنورة

مشاركة بواسطة :.: الخافي :.: »

مرحبا أخوي
الفكرة الاولى : طيبة وممكن تستفيد منها اذا كان تتقن الانجليزية
< ------- متقعد منها :lol:

الثانية : أشوف انها ماهي لنا .. يعني لاصحاب مكاتب ومؤسسات العقار يسوولهم موقع خاص فيهم ..

الثالثة : :o ........ ما أدري بس أحسها صعبة ودوشة رأس :evil:

تحياتي
kir
عضو نشيط
مكان: الرياض
اتصال:

مشاركة بواسطة kir »

يا جماعة التوصيل في الموضوع الثالث مالي شغل فيه

عفواً اللي كنت اقصده بأختصار ان اي شخص يشتري مني واستلم فلوسه عن طريق الدفع الالي في موقعي انا اقوم بدوري بالشراء نيابه عنه ... واحط بياناته وعنوانه

يعني انا بس وسيط اكسب من الفرق المادي بين سعر الجهاز الذي ابيعه بـ 1200 دولار وانا اشتريه بـ 1000 دولار مثلاً

لكن يجب أخي ان تسئل من الناحيه الشرعية

هل هناك صياغه للشراء والبيع لان من الواضح ان لا يجوز ان ابيع مالا أملك ..فالحذر اخواني من الوقوع في البيع المحرم ...ولكن انا اوردت هذه الفكره لتعم الفائده فقط ولكن من يريد تنفيذ الفكره عليه ان يسئل اهل العلم وطلب الفتوى في ذلك...والله الموفق
قلب العالم
موقوف
مكان: في قلب امرأة اعشقها
اتصال:

مشاركة بواسطة قلب العالم »

على

كلاً

حلوة

بفكر بها

قريب :!:
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الفكره الثالثة اعرف بعض الاشخاص يعملون على نفس المبداء

مستغلين بعض قوانين المواقع الكبرى في بيع قطع الحواسب ومستلزماته

مثلاً اكبر وافضل موقع للوزام الحاسب الالي ولديه اسعار وعروض مرعبه هو موقع

http://www.newegg.com

لكن لديه شرط صارم وقاسي وهو ان عروضه واسعاره خاصه للعملاء من داخل الولايات المتحده الامريكيه

اذا من يملك صندوق بريد في امريكا يمكنه الحصول على كل السلع المعروضه

قام بعض الشباب باستخراج صندوق بريد امريكي بسهولة وعبر اي شركة تقدم ذلك مثل aramix او بشكل صحيح عبر تواجد شخص هناك للدراسة او العمل وبالتالي يحصلون على فرق ممتاز بين الاسعار..يتم الايصال من الموقع الى صندوق البريد ومن صندوق البريد تتولى اراميكس نقله اليك وانت تسلمة للعميل ...طبعاً انت تضيف قيمة الشحن والتوصيل الى السعر النهائي لكي تكون تكلفة التوصيل على العميل الاخير ورغم اضافتها ستكون اسعارك مغريه ناهيك عن عرض سلع لاتتوفر في السوق المحلي وان توفرت توفرت متأخره جداً :wink:

لكن اتفق معك ان الامر يحتاج استفتاء فقد يكون به محظور شرعي..

تحياتي :)
مغلق