[جلسة نقاش] موقع وافر يكشف فضيحة تحريرية تقنية

مواضيع عامه , بعيداً عن الأمور التقنيــه.
مغلق
INet
عضو نشيط

[جلسة نقاش] موقع وافر يكشف فضيحة تحريرية تقنية

مشاركة بواسطة INet »

السلام عليكم ورحمة الله

مادري اسميها فضيحة او ثغره او نقص لكن من بين كل الفوائد التي وفرها موقع وافر فهو وفر طريقة اسرع لاكتشاف النقص الشديد في مصادر الاخبار التقنية بل كشف عن حملة نقل ونسخ عجيبة غريبة

قبل وافر كان كل واحد منا له مصدر او اثنين يحب ان يتابع الاخبار التقنية منهم ولايهمه غيرهم ولم يكن ليعرف هل هذا الخبر اصيل او منسوخ هل المصدر الذي يقراء الخبر منه هو المصدر الاصلي ام هو مجرد قص لصق

جاء وافر ومعه طريقة التنظيم والربط والوسوم واشترك الكل في اداراج الاخبار كل مستخدم من مصادرة المفضلة ومتابعته ثم زادت متابعتي اليومية له فرئيت خبر واحد يرد في خمسة او ستة مواقع وهذا امر عادي خصوصاً اذا كان خبر قيم لكن الغير عادي ان تكون كلها بنفس الصياغة بنفس التحرير قص لصق مواقع تقنية كبيره مواقع صحف مواقع مرموقة لايملك محرريها اضافة لمستهم الخاصة على الخبر :shock:

انا لن اذكر اسماء خصوصاً من يمسهم بشكل سلبي لكن الايجابي ساشير له !!

انا هنا لا اعني المدونات فهي شخصية ومن ينشى مدونة هو شخص يحب الكتابة ولايأخذ عليها اي مقابل وبالتالي نادراً ماينسخ حرفياً وان فعل فهو لكي يضيف تعليقة او رائية انا ادقق على مواقع احترافية تعمل وبها موظفين يتقاضون رواتب واقول من خلال متابعتي وجدت ان هناك مصدرين او اربعة على الاقل من الذين اعرفهم هم المصادر الحقيقية لاخبارهم ربما يترجمون من مصادر غربية وهذا مقبول وكل البقية ينسخون واكرر نسخ وليس نقل منهم

1- البوابة العربية للاخبار التقنية
2- صفحة الانترنت والاتصالات في جريدة الرياض
3- مجلة العالم الرقمي الاسبوعية التابعة لجريدة الجزيرة
4- عالم التقنية

مابقي فهي صحف مرموقة محترمة ندخل صفحات التكنلوجيا بها فلا نجد الا نسخ نسخ نسخ واغلب النسخ يتم من موقع "البوابة العربية للاخبار التقنية" بحكم انها الاسرع تحديث والاكثر اخبار !!

هل هي مجرد موضة اي كل صحيفة تريد ان تظهر انها تجاري العصر فتفتح صفحة تكنلوجيا وتعبيها بالاخبار المنسوخة !! هل هو قلة عقول !! الشباب العربي مرمي في الشوارع دون وظائف لماذا لاتقوم كل صحيفة من اولئك بتعين شابين او ثلاثة من المهتمين بالتقنية يحررون اخبارهم الخاصة بدل النقل والنسخ الحرفي !!

انا اشدد هجومي على الصحف التجارية العاملة والكاسبة لكن لا اغض الطرف كثيراً عن كم موقع افتتحها شباب عرب وخصوصها كمجلات تقنية..انا اراعي عدم وجود مكاسب لكن انتم اخترتم التخصص في التقنية لم يجبركم احد عليها فاذا كنت تنسخون وتقصون جل اخباركم من مصادر اخرى فما الداعي من تواجدكم يكفي المصدر الاساسي !!

ضجه....!
t.j
عضو نشيط

مشاركة بواسطة t.j »

هذه حال الانترنت عند العرب كله نسخ لصق
واحد يتعب ويدور على المعلومات ويترجم المقالات والأخبار والبقية قص نسخ لصق
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
dagger
عضو مفيد

مشاركة بواسطة dagger »

مقال رائع أخي وأنا معجب بما كتبت

أنا لا ألوم العرب المستخدمين . أنا ألوم مدري المواقع وهم يسمحون أو ينقلون بأنفسهم الأخبار والمواضيع من موقع الى أخر ..

يجب علينا مسح أو تعديل أي موضوع أو مقال منقول من مواقعنا عشان نعلم الجيل القدام الطريقة الصحيحة للإستفادة من الإنترنت وليس النسخ والصق عشان العضو مثلا أو صاحب الموقع يشتهر على حساب غيره :(
GoOoO
عضو جديد

مشاركة بواسطة GoOoO »

كلام صحيح وواقع مر او بالاصح وعفواً على الكلمة مقرف :x

بس ازود استشهاد بهذه المقالة الي وصلت لها عن طريق الحبيب وافر

http://www.shabayek.com/blog/?p=23

اخر المقاله

أثناء عملي على موقع الألعاب للعرب، خرجت صحف عربية في قطر والكويت والإمارات بمقالات كتبتها أنا، ولما شكونا من ذلك هددونا بالويل والثبور لأننا ننشر معلومات مضللة عنهم، ولما عرضنا عليهم شراء مقالاتنا، رفضوا. الشاهد من القصة، هجرت أنا موقع الألعاب وهجروا هم الحديث عن الألعاب لعدم عثورهم على مصدر ينقلون منه.

والله شي مزري ومخجل :oops:
aziz
عضو مفيد

مشاركة بواسطة aziz »

هنك ايضا مواقع قبل وفر عملت نفس القصة وللاكثر من 20 موقع

طبعا هذه فكره مو جديدة بس احسن لمن يكون جمع طيب ومضمون لان بعض الاخبار قد تكون كاذبة.
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

اشكركم اخواني على التفاعل

اخي GoOoO استشهاد في محلة وشي والله يرفع الضغط يسرقون وبقوة عين :(

اخي عزيز اعتقد لم تقراء الموضوع جيداً لان ردك غير مناسب للموضوع :?
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

موضوع هام يجبرني على الرد ولو متأخر

لايختلف اثنان ان المتابعة الاخبارية العربية لحقل التقنية ضعيف وعقيم جداً واسهل استدلال لهذا هو السؤال :

ماهو اكبر موقع اخباري عربي ؟؟

الجواب معروف للكل وهو "الجزيرة نت" حسناً لن نجد بين تصنيفات الاخبار تصنيف باسم "تكنلوجيا,انترنت واتصالات,تقنية,المعلوماتية...الخ" :shock:

اي خبر تقني ينشر في الجزيرة نت يكون تحت تصنيف منوعات 8) ومعروف تصنيف منوعات يكون للمواد النادرة الغير مهمة والتي لاتناسب تصنيف مهم !!

بينما على العكس اي موقع اخباري اجنبي لابد لابد لابد وجود تصنيف للتقنية واقرب الامثلة bbc او cnn !

لكن المثير للنقاش والجدل من السبب في ذلك اي هل الناشر هو السبب هو المهمل في متابعة التقنية والاهتمام بها..

ام نحن القراء والمستخدمون السبب اي لايوجد مستخدمون عرب بالقدر الكافي يبدون اهتمام بالتقنية واخبارها :?

من خلال متابعتي وجدت ان هناك مصدرين او اربعة على الاقل من الذين اعرفهم هم المصادر الحقيقية لاخبارهم ربما يترجمون من مصادر غربية وهذا مقبول وكل البقية ينسخون واكرر نسخ وليس نقل منهم

1- البوابة العربية للاخبار التقنية
2- صفحة الانترنت والاتصالات في جريدة الرياض
3- مجلة العالم الرقمي الاسبوعية التابعة لجريدة الجزيرة
4- عالم التقنية

الشرق الاوسط تنشر اسبوعياً ملحق باسم "تقنية المعلومات" وكنت اتابعة واوفر مواد منه لكن للاسف والف اسف ربما انهم حسوا بقليل من الترافيك من خلال وافر فسال لعابهم

بعد فترة لاحظت انهم يعرضون اول الخبر ثم يخفون البقية ويقولون اشترك اشتراك سنوي في الصحيفة العادية واقراء بقية الخبر من النسخة الورقية :| حالة مريرة فقط احسوا بقليل من الاهتمام فوراً اول فكرة تتفتق عنها عقولهم هو الاستغلال التجاري للتسويق :|
مغلق