الكراك وحكمه

مواضيع عامه , بعيداً عن الأمور التقنيــه.
مغلق
jawaherbar.com
عضو نشيط
اتصال:

مشاركة بواسطة jawaherbar.com »

اخي الفيلسوف الثاني
اكتب السؤال حسب ماتريد
وقدمها للشيخ الذي تراه مناسب
وانا في انتظار الايجابة

يااخوان
الحلال بين والحرام بين
والغريب انكم تبحثون عن منفذ لكم بكل السبل
Google
عضو مفيد جداً
اتصال:

مشاركة بواسطة Google »

jawaherbar.com كتب:اهلا بك اخي قوقل
اسمح لي اخي ان اقتبس سؤالك الثاني واغير فيه بعض الشي

( أنا فلان بن فلان آل فلان وكيل لسيارات يابانية ماركة (*****) احتكر بيع تلك السيارات وابيعها بأسعار خيالية مضاعفة ولا تدخل أي سيارة للبلد الا عن طريق شركتنا ويمنع منعاً باتاً توزيعها من طرف آخر او جلبها من دول مجاورة الا عن طريق شركتنا .. وفي هذه الأيام يقوم أشخاص هداهم الله بالسطو على معارضنا وسرقة سياراتنا مضطرين بسبب الاحتكار وعدم قدرتهم على دفع المبالغ الباهظة التي نعرضها .. ما حكم فعلتهم ... وجزاكم الله خيراً ..)

منتظر الفتوى على السؤال السابق

أولاً وكما ذكرت في ردي السابق ( لا انا ولا انت نفتي هنا )

ثم يا أخي هناك فرق بين احتكار نوع معين من السيارات حيث ان الزبون غير ملزم بذلك النوع

احتكار نوع من عدة أنواع لا يسمى احتكار اصلاً

هناك فرق بين الاحتكار والإمتياز ..

تخيل ان يتم الاحتكار باسم النفوذ والسلطه لكل الكتب والمراجع من طرف واحد وعرضها باسعار خيالية ليست في متناول الجميع .. سيؤدي بالتأكيد الى تفشي الجهل والتخلف

البرامج اعتبرها مواد علمية لا غنى عنها تماماً كالكتب واحتكارها سيؤدي الى نفس النتيجة

تقبل تحياتي ،،
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

أولاً وكما ذكرت في ردي السابق ( لا انا ولا انت نفتي هنا )

صحيح نحن هنا لانفتي ولكن حتى الآن لايوجد دليل قاطع
من أحد الشيوخ على حرمتها بالنظر في جميع ماورد لايوجد
شي قاطع بأن الكراك محرم
Windows
عضو فعال
مكان: LocalHost

مشاركة بواسطة Windows »

يعني ياخوان استعمل الكراك وعلى ذمتكم :)

انتم الان تأكدون مافيه اي فتوى تحرم الكراك يعني تأكدون انه حلال ؟؟

خلاص انا من الان باعتمد على الكركات وعلى ذمتكم :)

هذا اذا كنت مقتنع

لكن انا متأكد انه حرام وكل الفتاوي الي عرضت في المنتديات المنوعه تؤكد انه حرام لكن انتم مصرين على ان السؤال له دور

انا والله سئلت بنفسي ودون تحيز لاني انا كنت استخدم كركات ومبسوط عليها لكن سئلت وجأتني الفتوى انه استخدام غير مصرح دون اي سبب

لا فيها احتكار مثل مايقول الاخ جوجل لان كل برنامج فيه شبيه له مجاني لكن انتم تبون مميزات التجاري بالمجان وهذي مشكلتكم :)

وبعدين كم مره اقول نبعد عن الدين ونتطرق للموضوع بشكل انساني واقول يتخيل واحد منا انه مبرمج وصارت الناس تلعب في رزقة بالكركات وش راح يكون موقفه وهل بيستمر في البرمجه

اذا كان الخلق الانساني ضد ذلك فان الخلق الاسلامي افضل وارفع منها ولا اعتقد انه من الصحة استخدام الاسلام لتبرير اشياء ضد الخلق الانساني فالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بُعث ليتمم مكارم الاخلاق

ياخوان يعني ليش المكابره تبغون تستخدمون الكراك ماحد يقدر يمنعكم ولايحق لاحد يمنعكم الا ربكم سبحانه وتعالى لكن ليش الاصرار انه حلال

انتم تصرون ان الكراك حلال وغيركم يصر ان الاغاني حلال وبكرى ناس تجي تصر ان المخدرات حلال لان مافيه نص واضح ينص على المخدرات وخلاص اي شي يطلع جديد ومافيه نص صريح نقول حلال..

وننسف شي اسمه القياس والاجتهاد

دون اطاله ارجع واقول انا استفتيت ومقتنع بمن افتى لي ولن اخالف عقلي عشان مصلحتي

وانتم الله يسهل لكم في الكركات لكن رجاءً قبل التحليل والتحريم لازم الواحد يستفتي بنفسه..

فسئلك بالله ياخي الفليسوف واخي جوجل هل احدكم استفتى بنفسه وصاغ السؤال كما يريد ؟؟؟وعليه هو مستعد يقول الكراك حلال واستخدموه على ذمتي ؟؟

ام فقط تكتفون بعدم وجود فتوى صريحه

المسلم لايجوز له الاكتفاء بالسكوت عن وجود فتوى بل من واجبة ان لم يجد ان يسئل ويتأكد ولايلعب على وتر "سكت عنه" او وتر "لايوجد فتوى" او وتر "لايوجد نص صريح"

الهمنا الله وإياكم الصواب :)
Google
عضو مفيد جداً
اتصال:

مشاركة بواسطة Google »

Windows كتب:يعني ياخوان استعمل الكراك وعلى ذمتكم :)

انتم الان تأكدون مافيه اي فتوى تحرم الكراك يعني تأكدون انه حلال ؟؟

خلاص انا من الان باعتمد على الكركات وعلى ذمتكم :)

أخي Windows لاحظ انك تركت نص الفتوى الموجوده على الرابط الذي وضعه الاخ جواهر بار واتجهت مباشرة الى تعقيب الكاتب

الفتوى تشير الى البرامج المنسوخة المتداولة في السوق كما جاء في السؤال وليس على الانترنت و ردي اعلاه لم اتحدث فيه عن الكراك !!

Windows كتب:فسئلك بالله ياخي الفليسوف واخي جوجل هل احدكم استفتى بنفسه وصاغ السؤال كما يريد ؟؟؟وعليه هو مستعد يقول الكراك حلال واستخدموه على ذمتي ؟؟

لا تعليق !!
Windows
عضو فعال

مشاركة بواسطة Windows »

اخوي جوجل

انت شايف اي فرق بين نسخ غير مشروع او استخدام كراك

انا ماشوف والله كلها سرقه وكلها استخدام غير مشروع وكلها ضرر

انت اخي من اثار موضوع تغير السؤال وكيف له دور

عشان كذا انا مصر هل سئلت انت عن النسخ او الكراك بنفسك وبالطريقه الي تحب ؟

انا سئلت عن الكراك ومقتنع حسب كم فتوى انه لايجوز والنسخ ارى انه اسوى من الكراك بمراحل لكن انت او الاخ الفيلسوف الثاني او ربما من يقراء ولايرد يمكن ترون اني سئلت بطريقه غلط

طيب اسئلوا انتم

انا والله منب احاول التحدي او اثبات اني صح وانتم غلط انا عندي فكره وابيها توصل

وهي التالي

لايكفي ان نعترض على فتوى ونسكت

لسنا مقتنعين بنوع السؤال او بالمفتي واجب علينا نستفتي بانفسنا ونستفتي من نقتنع به

لان السكوت لايعتبر مبرر

اتمنى ان فكرتي وضحت واسف اذا ازعجت احد منكم :)
Google
عضو مفيد جداً
اتصال:

مشاركة بواسطة Google »

نعم هناك فرق حسب مفهوم مستخدمي الكمبيوتر والانترنت

الكراك .. تطبيق يستخدم لكسر البرامج التجريبية للاستخدام المجاني وغالباً ما تكون هذه البرامج صغيرة الحجم بالإمكان تحميلها من الانترنت باسعار معقوله من موقع المبرمج الاصلي وليس الوكيل او الموزع.

البرامج المنسوخة .. في الغالب هي أنظمة التشغيل والبرامج المكتبية مثل الويندوز والاوفيس وغيرها من البرامج المعروفة التي لايمكن الحصول على النسخ الاصلية منها الا من الوكيل او الموزع المحلي .. ويتعذر تحميلها من الانترنت .. أي ان الخيار الآخر لأصحاب الدخل المحدود هو شراء نسخة متوفرة باسعار في متناول الجميع .. وحتى المقتدر الذي يدرك ان الموزع يستغل حاجة الناس لتلك البرامج التي اصبح من يجهلها جاهل .. ويعرضها باسعار مضاعفة وهو مجرد ( موزع محتكر ).

والاستفادة منها له عدة أشكال ..

نسخ البرامج لغرض الاتجار بها

نسخ البرامج لغرض الاستخدام الشخصي

شراء واستخدام البرامج المنسوخة ( وهنا نختلف )

وقبل ان تستفتي في حكم استخدام البرامج المنسوخة او تفتي بها يلزم معرفة اسباب استخدامها أولاً والوضع القائم..

عليه .. ادعوك لقراءة الرابط التالي ..
http://www.al-jazirah.com.sa/evillage/1 ... /wr728.htm
W3
عضو نشيط

مشاركة بواسطة W3 »

اخوي جوحل

انت ليش طلعت الموضوع عن سياقه

حريص يعني على على الابتعاد عن الكلام في الكراك

العنوان واضح الكراك وحكمه وانت فتحت محكمه قانونيه واخرجت الحوار زي ماشوف عن صلب الموضوع

عطنا رائيك الان في صلب النقاش "الكراك وحكمه" بعدين افتحلك موضوع ثاني للنسخ وحكمه

كذا ضاع النقاش ومحد وصل لشي في خصوص الكراك حنا ماعلينا من النسخ لان هذا موضوع عن الكركات

فعلى ايش انتهيتم واحد يقول انا استفتيت في الكركات وقالوا حرام واحد يقول لا النسخ انواع ومو حرام

صار حوار طرشان ناس تتكلم عن الكركات وناس تتكلم عن النسخ والبيع

خلونا في مجال واحد حسب عنوان الموضوع

ايش رائيكم في خصوص الكراك !!!!!!!!!!!!!!!!! وحكمه !!!!!!!!!! كما ينص عنوان هذا الموضوع :)
Windows
عضو فعال

مشاركة بواسطة Windows »

معك حق اخوي w3 تشعبنا في الموضوع واعتذر عن نفسي من الاخ جواهر بار

وعشان نرجع لنفس المحور

ايش رائيكم في خصوص الكراك !!!!!!!!!!!!!!!!! وحكمه !!!!!!!!!!

معليش راح اكون مكرر لكن انا اراه بحسب ما وصلني انه لايحوز استخدام كراك من اجل استخدام برنامج تجاري بشكل مجاني

مبرمج البرنامج يريد مني ان اجربه واذا عجبني اشتريه فمن يعطيني الحق انه اذا عجبني استخدمه مجاناً
Google
عضو مفيد جداً
اتصال:

مشاركة بواسطة Google »

انت ليش طلعت الموضوع عن سياقه

حريص يعني على على الابتعاد عن الكلام في الكراك

العنوان واضح الكراك وحكمه وانت فتحت محكمه قانونيه واخرجت الحوار زي ماشوف عن صلب الموضوع

عطنا رائيك الان في صلب النقاش "الكراك وحكمه" بعدين افتحلك موضوع ثاني للنسخ وحكمه

الأخ W3 .. يبدو أنك اكتفيت بقراءة العنوان واتجهت مباشرة لآخر رد ..!!

راجع الرابط الذي استدل به الأخ جواهر بار .. وان كان هناك خطأ فهو القياس ثم الحكم على أمر بالاستدلال على فتوى تخص أمر آخر ... دون علم.

اخي Windows .. جميل انك ادركت الفرق بين الكراك والبرامج المنسوخة .. وأراك تصر على معرفة رأيي في الكراك وحكمه ..

سأخبرك برأيي ..

اذا كانت الشركة المنتجة او المبرمج أمريكي أو يهودي .. ( أي كافر )

الامر يختلف هل الكافر ذمي معاهد أم كافر حربي ؟؟

اذا كان كافر حربي يحل ماله للمسلم ( بالعربي يحل لنا سرقته ) وهذا لا لبس فيه واجمع عليه العلماء

ويكون الكافر حربياً .. اذا احتل دولة مسلمة او اعلن الحرب بشكل صريح ومطلق

وللعلم .. الشيخ ابن عثيمين اعتبر اليهودي كافر حربي لاحتلال دولتهم لفلسطين.

وأمريكا الان تحتل العراق كما تعلم .. وبوش اعلنها حرباً صليبية بصريح العبارة وهو من ينوب عن كل امريكي سواء مبرمج او غيره.

أم انك تنتظر ان يقوم كل فرد منهم بإعلان الحرب ..!!

هذا هو رأيي وما انا مقتنع به كفرد مسلم دون اعتبارات سياسية او حدودية ما انزل الله بها من سلطان ..

اما الحكم سأتركه لمن هم أهل لذلك ..

تقبلوا تحياتي ،،
مغلق