منتدى يحتضر وموقع بسبع ارواح..!!!!!

إدارة المنتديات ,تجارب مدراء المنتديات وكل النقاشات المتعلقة بالمنتديات من الجانب الاداري و التطويري.
مغلق
waleed
عضو نشيط
مكان: www.maghna.com

منتدى يحتضر وموقع بسبع ارواح..!!!!!

مشاركة بواسطة waleed »

السلام عليكم ..
اخواني لدي موقع الحمد لله يعمل بصورة ممتازة من جميع النواحي ومنتدى بدأ يحتضر مره اخرى
كيف استغل سخونة الموقع لتشغيل المنتدى .
اريد افكار ومقترحات لو تكرمتك عسى ان تفيد تخيل نفسك مكاني ماذا تفعل ؟
ارجوا ان تفيدوني بنصائحكم.
شكرا لكم
DotWeb
عضو نشيط
مكان: W3
اتصال:

مشاركة بواسطة DotWeb »

هل تقصد ان المنتدى لنفس الموقع لكن المنتدى ميت والموقع نشيط

السؤال الاول كيف اعتبرت الموقع نشيط يعني ماهو الاساس

ان كان لانك تشوف تعليقات او مشاركات في مجله او شي ثاني في نفس الموقع فهذا سبب تشتت فاغلقه وركز النقاش في المنتدى

اما ان كان مافيه اي شي تفاعلي في الموقع الا المنتدى لكن تشوف زيارات كثيره لكن مافيه مساهمات

هنا عاد الموضوع صعب يعني دفع العالم للمشاركة والتفاعل صعب جداً ويعتمد على نوع الاهتمام

ممكن نتوصل لحلول اذا عرفنا ماهو المطلوب

يعني انت ايش تتمنى عشان يكون المنتدى حي في نظرك

يعني اشتراك او مشاركات او مواضيع جديده ؟
waleed
عضو نشيط

مشاركة بواسطة waleed »

نعم اخي النقطة هي اني اريد ان استغل زوار الموقع لدفعهم للمشاركة والمساهمة بالمنتدى
الموقع الحمد لله نشيط جدا من جميع النواحي .
يعني تخيل لو كان عندك اكثر من 350 زائر يوميا للموقع كيف تستغل هؤلاء الزوار للمنتدى
وضع شريط اخر المواضيع بالموقع لا يكفي ..
المنتدى لا باس به يحوي اقسام حوارية وبرامج وشياء مفيدة لكن دون جدوى
انا لدي فرصة ذهبية لفعل شيء لكن لا اعرف ما هو .
لا استطيع اجبار الزوار للمشاركة لكن خلال تصفحي للمواقع منذ فترة طويلة فان الموقع يساعد بنسبة كبيرة على نجاح المنتدى فان احبو الموقع احبو كل شيء فيه حتى وان كان المنتدى فاشل لكن يخيل للزائر بانه ناجح كالموقع ..
ربما انا وانت نرى غير ذلك لاننا مدراء مواقع ولكن الزوار العكس تماما.
DotWeb
عضو نشيط
مكان: W3
اتصال:

مشاركة بواسطة DotWeb »

نعم صحيح الموقع له دور في المنتدى

لكن لم تجبني ماذا تريد للمنتدى

يعني تريد ارتفاع عدد المشتركين

هذا سهل اغلق المنتدى عن الزوار وسيرتفع عدد المشتركين

لكن الاهم عدد المشاركات وكيف تدفع الناس للمشاركه هذا الصعب كم واحد من هؤلاء 350 زائر عنده شي يقدر يقوله او يزيده في المنتدى

انا اقترح انك تزيد مهمه على المنتدى وبدل مايكون للحوارات يكون للاتصال بكم او الاعضاء المحترفين

مثلاً دروس مفيده الاستفسارات عليها تكون في موضوع تابع لها في المنتدى مقالات مهمه الاجابات والنقاشات حولها في المنتدى برامج يكون لها مواضيع في المنتدى الي يحمل ومايعرف يستخدمه يرجع لموضوع ويسئل

اذا كان المنتدى فيه مساعده فماعليك يكثر الناس فيه لان اي واحد يقدر يسئل ويحب يسئل لكن الي يجاوب ويحب يجاوب هذا المتعب وفي البداية يكون عليك التعب ومن حب التعاون معك وبعد الوقت اذا كثر السائلين جذبوا المجيبين

السائلين = نوع من الاعضاء لايعرف الا ان يسئل ويشكر واكثر مشاركاته ردود - دورهم ثانوي في المنتديات لكنهم كماله عدد مهمه-

المجيبين = نوع من الاعضاء يكون ذو خبره في المجال العامل به المنتدى يكتبون مواضيع جديده بكثره ويبادرون لفتح حوارات هم كنوز المنتديات الثمينه لكن قلة منهم كافيه لتنشيط اكبر منتدى
waleed
عضو نشيط

مشاركة بواسطة waleed »

هذا سهل اغلق المنتدى عن الزوار وسيرتفع عدد المشتركين

سويت هالحركة قبل ما نفعتني مسجلين بكثرة دون مشاركات ناهيك عن قوقل وارشفتها.
مثلاً دروس مفيده الاستفسارات عليها تكون في موضوع تابع لها في المنتدى مقالات مهمه الاجابات والنقاشات حولها في المنتدى برامج يكون لها مواضيع في المنتدى الي يحمل ومايعرف يستخدمه يرجع لموضوع ويسئل

نقطة مهمة ساحاول تطبيقها شكرا لك اخي.
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

هو عملية دفع الناس للكتابة والتفاعل شي صعب

يعني مو معقوله الواحد يقعد يشحذ الناس تكتب :cry: ولا معقوله يجلس المنتدى كذا اعضاء بالهبل لكن لامشاركات :cry:

التعب دائماً في الاول لازم تحصل اعضاء عندهم حب للكتابة والنقاش شوف مخفزات جوائز اوسمة لافضل وانشط الكتاب

وترى الاوسمة لحالها ماتوكل عيش يعني لازم حاجات عينية فيها فلوس

يعني اشتراك في موقع تجاري او هديه او ترخيص برنامج بس لفتره حتى يوقف المنتدى على رجلية :)
AL-ShaReS
عضو نشيط

مشاركة بواسطة AL-ShaReS »

انا افضل بصراحة ..
واللي متبعه في موقعي او منتداي بالاحرى ..
اني حاط 2 مشرفين عاميين معاي (( واثق فيهم ))
يعني اعرفهم معرفة شخصية .. يشاركوا بالمنتدى زي ما أنا اشارك ..
وكل واحد منا يجيب واحد يعرفه ويثق فيه ويحطه مشرف على احد االاقسام
وبما انه يوجد مشرفين ومشرفين عاميين كل واحد يسعى لحياة المنتدى وحركته .. الكل يشارك .. واذا جاء مسجل او عضو عادي وشاف الحماس بيشترك ويتحمس معانا ..
وبس :wink:
مغلق