هل نحتاج لمثل هذة المنظمة ؟

كل مايتعلق بحقل الاستضافة مهما اتسع.
AC
مشرف عام
مشاركات: 1806
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 10:46 am
مكان: KSA

هل نحتاج لمثل هذة المنظمة ؟

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد لايختلف معي احد اذا قلت ان اكثر المستضيفون العرب فخ كبير :(

ولايختلف اثنان ان هناك مستضيفون عرب على مستوى عالي من الاحتراف وخدمات العملاء :)

ولا يعارضني احد حين اقول ان التفريق بين الاثنان صعب جداً جداً...

فهل تعتقدون ان الحل يكون في انشاء منظمة مثل المذكورة في الخبر التالي..

http://news.moffed.com/wmview.php?ArtID=15

ان كان نعم...فما هي المعايير في رائيك ؟؟

وهل تعتقد ان فكرة كونها منظمة مجانية او غير ربحية يعطيها مصداقية ؟؟ ...ام ان شراء الذمم وارد هنا 8)

وحسب رائيك ماهي التدابير الاضافية التي قد تعطي مثل هذة المنظمة مصداقية اكبر ؟؟

تحياتي :)
TheIlluminative
مراقب
مشاركات: 161
اشترك في: الأحد أغسطس 15, 2004 3:59 pm
مكان: Nowhere

مشاركة بواسطة TheIlluminative »

السلام عليكم...

اعتقد انه من الافضل عمل مثل هذه المنظمة، فالكثير من العرب لا يحبون الاجانب او لا يعرفون لغات اخرى غير العربية، و يكون الحل ان يستضيفوا عند مستضيفين عرب، و لكن كما قلت فاكثر المستضيفون العرب فخ كبير، لذا أرى أنه من الافضل فتح مثل هذه المنظومة لمساعدة المستخدمين العرب على ان يجدوا حلولهم الاستضافية المتكاملة...

اما بالنسبة للمجانية، فبرأيى أن تكون بمبلغ رمزى، لانها ان كانت مجانية فربما يقوم احد الافخاخ بوضع موقعه، بالطبع سوف يكون الموقع تحت التجربة،و لكن ان كان بمبلغ من المال و لو قليل فان المستضيفون الحقيقيين سيسعون لان يضعوا مواقعهم فيه حتى و لو بمبلغ لأنهم يريدون العملاء و يريدون ان تشتهر مستضيفاتهم، اما الافخاخ فربما لا يضعون مواقعهم ان كانت بمال لانهم يريدون فقط جذب الضحايا للوقوع فى فخهم، لذا ربما لا يدفعون المال لقاء حتى اشتهار مواقعهم...

هذه وجهة نظرى، و ربما ليست الأصوب...

تحيتى :)
Humax
عضو جديد
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد أكتوبر 03, 2004 4:56 pm

مشاركة بواسطة Humax »

عفواً ولكن لا أعتقد أن الفكرة ناجحة إطلاقاً بناءً على ما نراه من المواقع المشهورة بتصنيف الاستضافات فقد بلغت الوقاحة من بعض مواقع السباقات أن يعلنون على صفحاتهم أن من يشتري إعلانات وخدمات توصية مدفوعة هم فقط من سيتم ترشيحهم لزوار الموقع الذين يستفسرون عن طلبات الاستضافة :P

توجد دراسة كاملة للموضوع صممت على يد أحد عباقرة الاستضافة ولكنها للأسف متوفرة للاستخدام الحكومي فقط فهذه المسألة لن يتم ضبطها إلا عبر الحكومة وبشرط أن تكون حكومة مستقلة أي أن الدراسة غير قابلة للتطبيق في الدول العربية :shock:

خذ عندك فكرة عينة ... تقوم كل شركة استضافة بدفع مبلغ شهري لا يقل عن 5% من المبيعات تودع في صندوق أمانات أو حساب بنكي خاص بالغرض لدى لجنة حماية المستهلك في الغرفة التجارية وهي الجهة التي يمكن للعملاء اللجوء إليها دون المرور بوزارة الغباوة (التجارة) حيث يتعطل كل شيء وتضيع حقوق الناس قبل أن ينتهي الموظفين من إفطارهم قبل موعد الغداء ،،، طبعاً باستثناء غرفة مكة التي يستحسن تسميتها العزبة التجارية الصناعية بمكة حقنا ... شايف الجبل دا ؟ هذا حقنا !! وإلا بالله عليكم أحد عاقل في الدنيا يدفع لكل مكتب هندسي 50000 ريال قيمة مكيتّات وعروض لمبنى الأحلام ذو الميزانية الخيالية والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور كل هذه السنين ولا يتوقع أحد أن يراه قبل اكتشاف طريقة لتفتيت الجبل الموجود على قطعة الأرض المنتقاة بعناية وتحويله إلى سوبيا .

أقولك متى الحال ينصلح ... لما الجماعة هذولاك ربنا يهديهم ويعقلوا ويعطوا العيش لخبازه وإن أكل نصه على الأقل باقي الناس تلاقي باقي شيء نافع للأكل .
AC
مشرف عام
مشاركات: 1806
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 10:46 am
مكان: KSA

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

جبتها من الاخير
أقولك متى الحال ينصلح ... لما الجماعة هذولاك ربنا يهديهم ويعقلوا ويعطوا العيش لخبازه وإن أكل نصه على الأقل باقي الناس تلاقي باقي شيء نافع للأكل .
:D :D

لكن ياخي الا متى ننتظرهم اخشى ان توافينا المنية ونحن ننتظر حلول الاوصياء علينا :lol:

انا اعرف ماذا تقصد بقولك
بناءً على ما نراه من المواقع المشهورة بتصنيف الاستضافات فقد بلغت الوقاحة من بعض مواقع السباقات أن يعلنون على صفحاتهم أن من يشتري إعلانات وخدمات توصية مدفوعة هم فقط من سيتم ترشيحهم لزوار الموقع الذين يستفسرون عن طلبات الاستضافة
وفعلاً امر مقزز ومثير للاشمئزاز...لكن اعتقد انك لم تطلع على الموقع المدرج في الخبر..

الفكره تلخيصاً....هو وجود موقع مجاني واصر على كونه مجاني لانه متى مادخلت الماده مع الباب خرجت المصداقية مع الشباك 8)

ماعمل هذة المنظمة ؟

تقوم بعمل ماننصح به اي باحث عن مستضيف دائماً....سانقل لكم الاجزاء الهامة من الفكره
نظام الشهادات الجديد يعمل بثلاث مستويات اول,ثاني وثالث.

للحصول على المستوى الاول,وهو الافضل يجب ان يكون وقت استجابة الدعم الفني لدى المستضيف اقل من خمس ساعات,ويكون الطاقم ذو خبرة,ويوفر المستضيف انظمة دعم فني اليه.مع بعض المتطلبات الاخرى.

المستوى الثاني,للمستضيف الذي يكون معدل وقت الرد على طلبات الدعم الفني لاتتجاوز 10 ساعات,مع بعض المتطلبات الاخرى.

المستوى الثالث والاخير,للمستضيف الذي يكون معدل وقت الرد على طلبات الدعم الفني لاتتجاوز 24 ساعة,مع بعض المتطلبات الاخرى.



معظمها امور يستطيع ان يقوم بها العميل لوحده...لكن ليس كل عميل لديه خبره او وقت او اهتمام...

انا بصراحة اعتقد ان وجود مثل هذة المنظمة ستكشف عن نجوم جديده في مجال الاستضافة وستبعد نجوم خادعه

المشاكل:

1- يقول المثل الشعبي "مايطول العنب حامض عنه يقول" اي ربما يكون هناك مستضيفون يعرفون ان الشهاده بعيده عنهم كل البعد لكن يكذب ويقول انا اكبر من هذه الشهادات :mrgreen: وهذه حلها بعدما تزيد مصداقية هذة المنظمة وتمر سنوات وقد تصبح هذة الشهادة من المتطلبات الاساسية لاي مستضيف..

2- وهي الاخطر عندما تخرج اشاعة وتقول المنظمة اخذت مبلغ من المستضيف سين واعطتة شهادة واخذت من صاد واعطته مستوى اعلى من مستواه...هذة المصيبة وهذة بصراحة لا اعرف حل لها :evil:

تحياتي :)
Humax
عضو جديد
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد أكتوبر 03, 2004 4:56 pm

مشاركة بواسطة Humax »

شفت كيف يعني لفيت لفيت ووصلت للأخير إلى نقطة اللا حل :) صحيح الحكومة ما في راسها شيء غير الفشخرة الكذابة ووقت الجد ما عندك أحد لكن تبقى أصدق من غيرها على الأقل راح تسرق الشركات الكبيرة واللي بدورها راح تسرق الغلابة يعني مشروع شركة اتصالات جديدة :?

عندي لك حل أحسن ، باقي كم يوم على رمضان .... سوي دعاء :cry:
Windows
عضو فعال
مشاركات: 660
اشترك في: السبت أغسطس 28, 2004 8:53 am
مكان: LocalHost

مشاركة بواسطة Windows »

الفكره مافي اختلاف انها ممتازة ومفيده

لكن التطبيق يحتاج دراسة وتفكير وجهد التطبيق اصعب من الفكره نفسها وصحيح ان حزب اعداء النجاح كثار ومشكلة الاشاعات مرض كبير لكن والله مع قليل من الصبر راح تتكسر الاشاعات على صخرة المصداقية :)

انا مابي اسهل الموضوع لانه صعب لكن هو غير مستحيل
Humax
عضو جديد
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد أكتوبر 03, 2004 4:56 pm

مشاركة بواسطة Humax »

AC كتب: لكن ياخي الا متى ننتظرهم اخشى ان توافينا المنية ونحن ننتظر حلول الاوصياء علينا :lol:

وفعلاً امر مقزز ومثير للاشمئزاز...لكن اعتقد انك لم تطلع على الموقع المدرج في الخبر..

ماعمل هذة المنظمة ؟

تقوم بعمل ماننصح به اي باحث عن مستضيف دائماً....سانقل لكم الاجزاء الهامة من الفكره

تحياتي :)
ربنا موجود وهو أعلم بحاجات العباد ومع العمل الخالص لله والتوكل على الله إنشا ءالله سيستفيد الناس من الفكرة أما الموقع المذكور أطلعت على شاشة البداية فيه فقط وأعتقد أن لي عودة له قريباً لكن الوقت الوقت ... عمل المنظمة يجب أن يقتصر على تقديم النصح فقط وعليه سيكون لها مصداقية أكبر وتكبر الفكرة بالتدريج لكن أن تخرج للناس بموقع له قوانين جديدة !! الناس مي ناقصة قوانين كفاية قوانين المرور كل يوم ولا تنسى قوانين الأمارة الغبية ولا مواخذة على التعبير لكن كما قلت تقوم بعمل ماننصح به اي باحث عن مستضيف دائماً ... الدين النصيحة .
jawaherbar.com
عضو نشيط
مشاركات: 270
اشترك في: الخميس سبتمبر 02, 2004 9:59 pm

مشاركة بواسطة jawaherbar.com »

أعتقد أننا لسنا في حاجة الى دور حكومي او دور للأوصياء علينا مثل ماقلتوا

ممكن أن يبدأ بهذا المشروع مجموعة من الشباب المهتمين بمثل هذا المجال وبمجال الأنترنت العربي بشكل عام
حيث انه يوجد الكثير من الأخوة اللذين أكتسبوا مصداقية كبيرة من خلال تواجدهم في عالم الأنترنت ومثل هؤلاء ممكن أن يكونوا نواة المشروع

مثلا الكثير مننا يعرف الاسماء التالية وتخصصاتهم
سردال .. تطوير مواقع
azoz .. نطاقات
AC .. منتديات php_BB

هؤلاء من اعرفهم بسبب دخولي عالم الأنترنت قريبا
ومثل هؤلاء الكثير
وأعتقد أن الاغلبية لن تشكك في هؤلاء ومصداقيتهم .. وسنجد الكثير غيرهم وبأمكانهم أن يبدوا في المشروع ويكون تحت اشرافهم والنتائج والشهادات الممنوحة ستكون تحت مسئوليتهم

مارأيكم ؟؟؟
AC
مشرف عام
مشاركات: 1806
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 10:46 am
مكان: KSA

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اتفق معك اخي Windows, في قولك
انا مابي اسهل الموضوع لانه صعب لكن هو غير مستحيل
وفكرة الاخ Humax, ايضاً طيبة وربما هي البداية السهلة اي يبداء المشروع كمنتدى او منظمة للنصح فقط وتأجيل موضوع الشهادات لبعض الوقت حتى تتكون قاعدة للمنظمة...

مثلاً منتديات سوالف الخاصة بالاستضافة تملك هذة القاعدة ويمكنها بدء نظام شهادات من الغد وستجد اهتمام بها...لكن المشكلة تكمن من يتولى زمام الامور الكل ينتظر البداية من غيره..

وهذا ينقلني الى مشاركة الاخ jawaherbar, اشكرك اولاً على الثقة ... والاخوان ناصر وسردال اركان معروفة ايضا على الاقل لدى مدراء الموقع ومن يهتم بهذا المجال...

لكن اين التفرغ انا قد اضغط على نفسي وقد استطيع التفرغ جزيئياً...لكن لايمكن ضمان تفرغ بقية الاخوة خصوصاً الاخ ناصر اعانة الله مشاغلة كثيرة ويشكر على قبوله الاشراف هنا...

بصراحة ردودكم كونت لدي فكره اراحتني وقضت على حيرتي...الفكره التي وصلت لها هو الانتظار وزيادة الجهد هنا ومنتدى الاستضافة هنا بالتأكيد سوف يكشف عن مهارات وشخصيات جديده لانعرفها مع الوقت ... كما سيوفر قاعدة مقبوله لاطلاق منظمة او مجموعة قريبة من تلك الفكره مع اي تعديل ان لزم..

مفيد.كوم مازال جديداً واتوقع باذن الله شهور وترون نواة الفكره...ان نجحت كان بها وان فشلت فهي تجربة مفيده :)

اشكركم جدياً على اثراء هذا النقاش :)