[مسابقة] أجمل دومين لموقع عربي

صورة
كل مايتعلق بحقل النطاقات مهما اتسع.
Warrior King
عضو جديد
مكان: مصـــــ أم الدنيا ــــــر

مشاركة بواسطة Warrior King »

فكرة جميلة جدا فكرة هذا الاستفتاء أخي عبقر أحييك عليها

أما بالنسبة لاختياراتي

اعتمدت علي تقديري في كل النطاقات التي أخترتها علي
أن تكون سهلة الحفظ ,قصيرة, لها معني الهجاء صحيح في الكتابة أو مناسب للنطق اذا كان اسم الموقع عربي, كذلك مناسبة لمحتوي الموقع

bab.com
arabsgate.com
maktoob.com
gawab.com
masrawy.com

كنت فقط أريد أن ألمح عن شئ قد تختلف أذواقنا في اختيار النطاقات او نتأثر بحب موقع معين فنختاره فبرغم محاولتي الحيادية في الاختيار و رغم أني ترددت كثيرا لكتابة هذه القائمة الا اني أجد نفسي قد وقعت في نفس الفخ لكن بحدود فجميع النطاقات التي أخترتها أوضحت اسباب منطقيه لاعجابي بها
بالنظر لأكثر ثلاث مواقع ترشيحا في ترشيحات الأخوة
ajeeb , jazzeel
نطاقان رائعان لم أختار الأول لأني صراحة لا أعرف معني كلمة جزيل و أراها نقطة ضعف في النطاق علي الرغم من أن البعض قد يجد هذا خطأي أنا و الثاني لا أعرف لماذا لا أستريح له هذا اختلاف عادي في وجهات النظر فلكل منا ذوقه
لكن ما أضع أمامه ألف علامة أستفهام و تعجب و أظن بعض الاخوة سبقوني أيضا نفس التعجب هو نطاق موقعي _الحبيب و القريب من قلبي مفيد_ أذكر يوم تعرفت علي موقع مفيد عن طريق صديق لي كان أول تعليق له ان أسوأ ما في الموقع نطاقه ربما المسألة ليست لهذا الحد لكن كونه يتصدر قائمة السباق !؟
فيا من اخترتم مفيد أرجو توضيح سبب اختياركم له ؟
(فقط حتي لا أشعر اني الاحمق الوحيد هنا )
تحياتي للجميع و تمنياتي بالتوفيق :)
INet
عضو نشيط

مشاركة بواسطة INet »

السلام عليكم

انا اخترت مفيد.كوم لانه اسم على مسمى فالموقع مفيد تماماً كما ينص النطاق

عكس لو كان مفيد نطاق لموقع صور او دردشة وخرابيط !! اما ان الكتابة ليست الاصح فهذا اتغاضى عنه لمعرفتي بصعوبة الحصول على النطاق الانسب هذه الايام كل شي محجوز كل شي مركون على الرف :x
واعلم ان اي شخص بمجرد زيارته مفيد.كوم سيضيف الموقع الى مفضلته ولن يضره ان كانت الكتابة الاصح او الاقل صحه :wink:

انا كانت معاييري قوة الكلمة بشكلها العربي ومناسبة مايقدم الموقع لتلك الكلمة !

ajeeb , jazzeel
نطاقان رائعان لم أختار الأول لأني صراحة لا أعرف معني كلمة جزيل و أراها نقطة ضعف في النطاق

سامحك الله..

الم يقل لك احدهم يوماً "شكراً جزيلاً" او "اقدم لك جزيل الشكر والتقدير" او "اكن لك جزيل الموده" او "مع شكري الجزيل" ؟؟

جزيل اخي العزيز كلمة عربية اصيلة وتعني الكثير الكثير بل الاكثر !!
Warrior King
عضو جديد

INet
شكرا أخي الكريم علي ردك ولو أني مازلت غير مقتنع بالتغاضي عن طريقة كتابة النطاق خاصة و أنه الآن حسب ترشيحات الأعضاء أحسن نطاق عربي ربما يكون أحسن موقع عربي و لكن ليس أحسن نطاق و كما أسلفت المسألة مسألة أزواق
الم يقل لك احدهم يوماً "شكراً جزيلاً" او "اقدم لك جزيل الشكر والتقدير" او "اكن لك جزيل الموده" او "مع شكري الجزيل" ؟؟

جزيل اخي العزيز كلمة عربية اصيلة وتعني الكثير الكثير بل الاكثر !

طبعا مرت علي تلك العبارات ولكن عقلي لم يربط بينها أخي وبين نطق الموقع جزاك الله كل خير علي الافادة

تحياتي لك أخي الكريم و تمنياتي لك بدوام الصحة والتوفيق
Google
عضو مفيد جداً
اتصال:

مشاركة بواسطة Google »

أقترح استثناء مفيد.كوم كونه المنظم للمسابقة ..

تقبلوا تحياتي ،،
Warrior King
عضو جديد

أقترح استثناء مفيد.كوم كونه المنظم للمسابقة ..

تقبلوا تحياتي ،،

أنا لا أرجح ذلك لا أري كون مفيد مستضيف الاستفتاء يستدعي أن يحرم من الدخول فيه خاصة و ان قواعد المسابقة محددة من البداية

ولكن بعد تفكير طويل أقترح الغاء التصويتات التي لم تصوت ل 5 مواقع أو نطلب من صاحبها تكملة اصواته أظن المسابقة تكون أكثر عدالة لأن البعض دخل رشح مفيد فقط :wink:
مجرد اقتراح خاصة و انه أساسا من الشروط تحياتي للجميع
السريع
عضو جديد
اتصال:

مشاركة بواسطة السريع »

adab.com
montada.com

اما عن مفيد فطريقة الكتابة خاطئة ، Moffed تقرأ موفِّد ..
عبقر
عضو مفيد جداً
مكان: MyPC

مشاركة بواسطة عبقر »

السلام عليكم ورحمة الله

اشكركم اخواني على المساهمه

لكن ارجو ملاحظة ان الشروط لم تحوي صحة الكتابة والا لذهبت 90% من النطاقات العربية من المسابقة فمن المعلوم لايمكن تطبيق كلمة عربية بحروف لاتينية 100%

حتى mofeed او ajeeb او maktoob.com وغيرهم الكثير بها من العوج مايلوث لغة الضاد لكن ما باليد حيله هذه سيطرتهم على الانترنت لذا لامجال لاعتبار الاملاء حاجز !!

اما استثناء مفيد فمالسبب له لم اجد احد يجبر الاعضاء على مفيد !! وان كان اعجاب لانه مفيد لهم فهذه هي نحن نطلب ونبحث عن الاعجاب وسببه وانا لست اركز على النطاق بحد ذاته والا ماكنت اشترطت ان يكون نطاق عامل على موقع وليس نطاق مركون !! النطاق ليس تلك الحروف فقط !! ثم ليس هو منظم الاستفتاء انا منظمة واخترته لاني لم ارتح لمنتدى ويب ماستر اكثر منه :)

ولكن بعد تفكير طويل أقترح الغاء التصويتات التي لم تصوت ل 5 مواقع أو نطلب من صاحبها تكملة اصواته

يعني نقول له بالقوه يجب ان يعجبك خمسة نطاقات !! هي الخمسة الحد الاقصى حتى لانضيع اما وضع حد ادنى فهذا اجبار على المبالغة ! انا نفسي اعجز عن ترشيح خمسة الا ان اضيف من عندي حتى مالم يعجبني بالفعل

ajeeb , jazzeel
نطاقان رائعان لم أختار الأول لأني صراحة لا أعرف معني كلمة جزيل و أراها نقطة ضعف في النطاق

لايوجد jazzeel بل jazeel !!!

انتظر المزيد من الترشيحات قبل اعادة حساب النتائج :)
Warrior King
عضو جديد

لايوجد jazzeel بل jazeel !!!

آسف علي الخطأ كنت أقصد jazeel :)
KSA-1
عضو جديد

مشاركة بواسطة KSA-1 »

بصراحة الخيارات صعبة كل نطاق يعجبك اذا بتمحص فيه اكثر من الازم راح تجد عيوب حتى الاجنبي وربما اذا انتقلت لملكيتي زالت العيوب :D

بعد الاستعانة بالله ارى وبعد جهد وتفكير ترشيح التالي

ajeeb.com
adab.com
jazeel.com
gawab.com
GoOoO
عضو جديد

مشاركة بواسطة GoOoO »

مادري تصدقوني او لا

لكن انا اعجبني دومين مفيد.كوم بشكلة هذا moffed.com بالخطأ الي كانه مقصود لانه اعطاه تميز يجعله يلصق في العقل علطول عكس لو كان عادي صحيح mofeed

شوفوا ياهو Yahoo لامعني ولانحو ولا له املاء وشوفو Google والي هي تصريف من الكلمة الي تعني واحد و 100 صفر فكتابتها الصحيحة هي Googol
وهو مذكور في جوجل نفسها

كود: تحديد الكل

"Googol" is the mathematical term for a 1 followed by 100 zeros. The term was coined by Milton Sirotta, nephew of American mathematician Edward Kasner, and was popularized in the book, "Mathematics and the Imagination" by Kasner and James Newman. Google's play on the term reflects the company's mission to organize the immense amount of information available on the web. 

http://www.google.com/intl/en/corporate/index.html

والصحيح موقع اخر بسيط شوفوه

http://www.Googol.com

فهل احد فيكم الان يجي ويقولي Googol الصحيحه افضل من Google :wink:

الدومين وجماله مو من حروفة بس !!

اسف على الاطاله وادخل فوراً في الترشيح

moffed.com
ayna.com
yahla.com
naseej.com

وهناك واحد بصورتين مفرد وجمع يعجبني جداً بس للاسف خارج الشروط ولكن ساذكره وهو arabs.com والمفرد arab.com

وللاسف كلاهما مركون على الرف :evil:
مغلق