تحذير: قانون نقل النطاقات تغير

صورة
كل مايتعلق بحقل النطاقات مهما اتسع.
مغلق
AC
مشرف عام
مكان: KSA
اتصال:

تحذير: قانون نقل النطاقات تغير

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

النظام القديم لنقل النطاقات من شركة تسجيل لاخرى سيتغير يوم 12 من الشهر اي غداً حيث لاداعي الان للموافقة على عملية النقل فعند مرور خمس ايام من طلب عملية النقل دون رفض الشخص المدرج عنوانه كـregistrant/administrative contact تتم عملية النقل ان لم يكن النطاق "مُغلق"

عكس النظام القديم الذي كان فيه لا تتم عملية النقل الا بعد موافقة المالك وضغط رابط يؤكد الموافقة مهما كانة حالة النطاق...

كود: تحديد الكل

Icann the governing body that regulates all registrars will be implementing a new policy concerning domain transfers effective November 12th.  From this point onward, if there is no acknowledgement from the registrant/administrative contact within 5 days of a transfer request being made, the transfer will automatically occur.  While this new policy will make it easier to transfer names between registrars, this can also make your domain name susceptible to fraudulent domain transfers if precautions are not taken.  

لذا ياخوان تأكدوا من حالة النطاق Status

http://registrar.verisign-grs.com/whois

يجب ان تكون

Status: REGISTRAR-LOCK

او

Status: LOCKED

اي مُغلق ولايقبل النقل وعندما تريد نقلة تقوم بفتحة...كل مواقع التسجيل توفر امكانية الاغلاق وان لم تكن توفر فبعد القانون الجديد يجب ان توفر وغالباً ماتكون حالة النطاق القياسية بعد تسجيلة "مُغلق"..لكن التأكد واجب..

فلا اعتقد انك ستكون سعيد اذا تفاجئت باحد نطاقاتك في يد غيرك 8)

تحياتي :)
الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

مشكور عزيزي عالتنبيه لكن كيف انقل نطاق من شركة لشركة :|
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

العفو اخي العزيز

مشكور عزيزي عالتنبيه لكن كيف انقل نطاق من شركة لشركة

كما تقوم بقفل النطاق تستطيع ازالة القفل...اي الامر بيدك عندما تريد نقل نطاق تقوم بعمل unlock لاي نطاق :)

اي مُغلق ولايقبل النقل وعندما تريد نقلة تقوم بفتحة

الفيلسوف الثاني
عضو نشيط
مكان: مكة المكرمة
اتصال:

مشاركة بواسطة الفيلسوف الثاني »

اعتقد انك فهمتني خطأ يااخوي او انا ماوضحت

انا اعرف كيف النقل لكن كيف طريقة التقل يعني اروح لشركة اقول بنقل النطاق او خيار معين ام ماذا :shock:
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

في الشركة المنقول منها ازل القفل عن النطاق

وفي الشركة التي ستنقل اليها النطاق ابحث عن خيار النقل عادة يكون Transfer هي او قريب منها ادخل عنوان النطاق محل النقل...تأتيك رسالة فيها رابط لرفض العملية انسه انتظر خمس ايام اسبوع بالكثير وتتم عملية النقل..

هذا مايحدث الان بعد التغير اما سابقاً كانت الرسالة تحوي رابط تأكيد لا تتم العملية الا عبر ضغطه حتى لو كان النطاق مفتوحاً للنقل....

اروع انسان
عضو جديد

مشاركة بواسطة اروع انسان »

السلام عليكم

اخي AC
طيب كيف يقدر يسوي امر النقل لازم يدخل باسمك والباسورد على domain manager ويحول النطاق
هل من الممكن انة مجرد طلب النطاق يتحولة ؟
وهل مسئلة REGISTRAR-LOCK برسوم اضافية؟
عشان godaddy جعلها فترة مجاناً واتوقع الان برسوم :?:

تحياتي
اروع انسان
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم

اخي من يريد نقل نطاق لايحتاج اسم مستخدم او كلمة سر ولايدخل لوحة التحكم التي بها الدومين لكي ينقله..

فقط يطلب النقل من الشركة الجديده...واغلاق النطاقات هذه ميزه مجانيه واجبه على كل شركة تسجيل...اما التي تقول كانت مجانيه واصبحت مدفوعه فهي ليست اقفال النطاق

بل حماية معلومات الWhois اي اخفاء معلوماتك وهذه خدمه مختلفه تماماً...
اروع انسان
عضو جديد

للاسف اخي AC
الشركة الي انا شاري منها تطلب مني ادفع 2 دولار على كل دومين
اسوي له Lock
بس كنت ابغى اعرف النظام الجديد هل يجبرهم انه يكون مجاني عشان اتناقش معهم حول الموضوع او هو خيار للمزود

تحياتي
اروع انسان
AC
مشرف عام
اتصال:

مشاركة بواسطة AC »

السلام عليكم ورحمة الله

اخي ماهي هذه الشركه اعطني عنوانها...

بعض الشركات تكون لديها قياسياً النقل ممنوع قبل ان تتصل بهم وتطلب اتاحة النقل لذا يكون القفل غير ضروري وعليه يعتبرون الاغلاق امر اضافي مثل aplus فلديهم يكون الدومين "اكتيف" وليس مغلق ومع ذلك لايمكن نقله !!!

اما اغلب شركات التسجيل فالنقل فيها متاح مالم يكن الدومين مغلق وهذه تقدم الLock للدومين مجاناً..يعني اي شركة النقل عندها مفتوح القفل واجب يكون تحت امرك مجاناً تفتح وتقفل على كيفك

فحبذا ان تخبرني ماهي الشركة التي تتعامل معها..
اروع انسان
عضو جديد

السلام عليكم
اخي AC
الشركة هي
idotz.net
تحياتي
مغلق